Banner




رئيس جامعة المنوفية

جامعة المنوفية تكرم الطلبة الفائزين بمسابقة إنتل "ISEF 2018"

البوابة الإلكترونية

03/02/2018

  تشجيعا لصغار المبتكرين وبذور علماء المستقبل.. وحرصا من جامعة المنوفية علي تقدير العلم والعلماء والاهتمام بعلماء المستقبل وتحفيزهم.. استضافت جامعة المنوفية صباح اليوم حفل تكريم الطلاب الفائزين والمشاركين في المسابقة الدولية انتل للعلوم والهندسة ISEF2018 تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور عبدالله عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور مجدي يونس رئيس مجلس أمناء تعليم المنوفية.
أكد رئيس الجامعة في كلمته على أهمية العلم ورعاية العلماء وإعلاء القيم الأخلاقية التي تعد أساس تقدم المجتمعات والأمم ولابد من غرسها منذ الصغر فى براعم المستقبل حتى نجني ثمار العلم ونرتقي بالمجتمع ككل ونخرج من إطار التعليم إلى إطار التعلم فى ظل توجهات الدولة لتطوير الجامعات وإنشاء الجامعات الذكية. مؤكدا أن العقول المصرية هي عقول متميزة علي المستوي الدولي وسيظل التعليم الحكومي من أفضل أنواع التعليم برغم الصعوبات التى يواجهها وسنسعي للريادة في السوق الاقليمي والدولي لأن الأمة المصرية أمة شابة وأبنائنا يحققون المراكز الأولي في معظم المشاركات الدولية وسنستمر في التقدم بتكاتف سواعد الأسرة والمجتمع مع وزارات التعليم الجامعي وما قبل الجامعي.
وأضاف رئيس الجامعة أن مثل هذه المسابقات تساعد أبناءنا علي الابتكار والقدرة علي اكتساب المعلومة بنفسه وتنمية الذهن والإقبال علي العلم والمعرفة والتفكير بطريقة مبتكرة.
وأعرب الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى عن سعادته بالمشاركة فى هذا التكريم وأشاد بفكرة المسابقة التى تمثل رحلة يكون الطالب هو محورها ويمر خلالها بالإجابة على أسئلة ابتكارية لتنتهى الرحلة بأفكار مبتكرة مترسخة بعقله، كما أكد على أهمية التعليم الفنى وأن مصر تمتلك منظومة تعليم جيدة أمامها طريق طويل من التحديات تبدأ من البيت والمجتمع.
ومن جانبه أشار قرمان إلى أن تكريم الجامعة للبراعم اليافعة النافعة هو دليل علي احتضان الجامعة لعلماء الغد وتقدير لقيمة العلم الذي به تتقدم الامم فلابد من تعليم أبناءنا أهمية التفكير والابتكار والسعي وراء المعلومات وتقصي الحقائق ولابد أن تتكاتف جميع المؤسسات من إعلام وتعليم واقتصاد في دعم العلم والعلماء.
واضاف الدكتور مجدي يونس أن مسابقة انتل للعلوم هي مسابقة دولية ترعاها شركة انتل العالمية علي مستوي مدارس العالم ويتم تصعيد المشروعات الفائزة حتي تصل الي تحكيم الولايات المتحدة الأمريكية في 17 مجال من العلوم والطب والزراعة وتكنولوجيا الحاسب الالي والهندسة والميكانيكا والكيمياء والفيزياء والطاقة الشمسية وغيرها من المجالات العلمية يفوز علي رأس كل مجال بالمركز الأول بجائزة قدرها 75الف دولار والمركز الثاني يحصل علي 50 الف دولار هذا إلى جانب منح دراسية للمشاركين، وجدير بالذكر أن مصر شاركت ولأول مرة في مسابقة 2005 ISEF ومحافظة المنوفية شاركت لأول مرة في 2009 ISEF بمشروع واحد لنصل في 2017 إلى 12 مشروع بعقول مصرية تنافس المشاريع العاليمة.
وتحدث الدكتور محمود عويضة رئيس لجنة التحكيم أن المشروعات المقدمة متميزة وتنم عن عقول واعية وذكية ولن تتقدم مصر ألا بعقول أبنائها الواعدة مشيرا إلى أن محافظة المنوفية تشارك في مسابقة ISEF2018 ب10 مشاريع متميزة ستنافس مشاريع محافظات الجمهورية ليتم تصعيدها إقليميا ثم عالميا
وعلي هامش الحفل تم تكريم لفيف من أساتذة الجامعة والمشرفين القائمين علي نجاح المسابقة هذا بالاضافة إلي تكريم جميع الطلاب المشاركين وعددهم 72 طالب وطالبة تتراوح أعمارهم بين 14-18 سنة بجوائز مالية واختتم الحفل بتكريم الفائزين بالمشروعات العشر وهم علي الترتيب حنين الدالي، سما هدهود، فاطمة السيد، بسملة ابراهيم، إيناس عطية، أغادير كمال، نورا مطر، عبدالله شهاب، عبدالله عبدالهادي، دعاء أسامة، نورا أسامة خليل، سهيلة شعراوي، ليلي الشرقاوي، مرام ابوسليم، أحمد شوكة.. بحضور الحاج صلاح خطاب وقيادات المحافظة ومديرية التربية والتعليم ولفيف كبير من أعضاء هيئة التدريس وأولياء أمور الطلبة.

 

 

 

 

 



Top