جامعة المنوفية

تكريم أبناء دار الأيتام بزاوية رزين

البوابة الإلكترونية - كلية الآداب - المنوفية

09/07/2014

 

جامعة المنوفية تكرم أبناء دار الأيتام بزاوية رزين

تحت رعاية الدكتور عاطف أبو العزم نائب رئيس جامعة المنوفية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.. قامت إدارة المشروعات البيئية بالجامعة بالاشتراك مع إدارة القوافل بعمل حفل لدار أيتام الدكتور إسماعيل سلام وزير الصحة الأسبق بزاوية رزين مركز منوف. 
حيث قامت ناهد طاحون مديرة المشروعات البيئة بجامعة المنوفية بتكريم طلاب الدار الذين عبروا عن سعادتهم بالزيارة وتحدثوا عن الأنشطة التى يمارسونها فى فترة الصيف وتطلعاتهم في المستقبل حيث حثهم المشاركون فى القافلة على ضرورة حب الدراسة والعمل والتحلى بالصبر وعدم اليأس.
وأشار محمد عبد الباسط مدير الدار إلى دور مؤسسة الدكتور إسماعيل سلام للتنمية والتى تضم دار أيتام زاوية رزين ودار أيتام شبرا ودار أيتام دار السلام ونشأت المؤسسة في 2001 وتم إشهارها في 2004 كمؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني تجمع الأيتام ومجهولي النسب والتكفل بهم حتى بعد التخرج، وتحتوي الخريجين ليصبحوا ضمن العاملين بالمؤسسة.. وبالفعل تم تعيين بعضهم فى دار أيتام شبرا.
وتمتلك المؤسسة في زاوية رزين 8 قراريط لإنشاء عمارات لتسكين أبناء هذه المؤسسة حتى لايعاني الطفل مشاكل مستقبلية في السكن وتقوم هذه المؤسسة على المجهود الذاتي والتبرعات ولا تعتمد على تمويل الحكومة.
وتتمثل أنشطة الدار في وجود معمل كمبيوتر وصالة ألعاب رياضية وكذلك مشغل للسجاد والملابس الجاهز.
وفي نهاية الحفل قام أحمد عبد الكريم بإدارة القوافل بالجامعة بعمل مسابقة للطلبة اشتملت على أسئلة دينية وثقافية ورياضية وتم توزيع الجوائز والهدايا على جميع أبناء الدار.

 

 

 

 

 

 



Top