رئيس جامعة المنوفية فى زيارة لمجموعة العربى بقويسنا ويشهد تكريم طلاب الهندسة الإلكترونية المتميزين فى مسابقة العربى "فكر وسيب بصمتك"

رئيس جامعة المنوفية فى زيارة لمجموعة العربى بقويسنا ويشهد تكريم طلاب الهندسة الإلكترونية المتميزين فى مسابقة العربى "فكر وسيب بصمتك"

جامعة المنوفية

23/03/2022

قام الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية بزيارة لمجموعة مصانع العربى فى المنطقة الصناعية بقويسنا وكان فى استقباله المهندس محمد عبد الجيد العربى رئيس مجموعة العمليات ويرافق رئيس الجامعة الدكتور أيمن عميره عميد الهندسة الإلكترونية، الدكتور محمود الشيخ عميد الهندسة.
تأتى هذه الزيارة فى إطار بروتوكول التعاون المبرم بين الجامعة ومجموعة العربى منذ عام ٢٠٠٨ بهدف التعاون فى شتى المجالات، واليوم تكريم طلاب كلية الهندسة الإلكترونية المشاركين فى مسابقة "فكر وسيب بصمتك" التى تنظمها العربى منذ سنوات والتى تهدف إلى جذب أفكار جديدة ودراسة مدى فعاليتها وقابليتها للتنفيذ وعرض الأفكار على الطلاب لتقديم الحلول المناسبة لتطبيق هذه الأفكار على أرض الواقع، وأسفرت النتائج عن فوز ست مجموعات من الطلاب بواقع ١١٠ طالب وطالبة نجحوا فى تقديم الحلول المناسبة للأفكار والمشاكل التى عرضت عليهم.
أعرب مبارك عن تقديره لمجموعة شركات العربى وجميع العاملين بها والدعاء بالرحمة لمؤسسها الحاج محمود العربى الذى استطاع إنشاء مجموعة صناعية كبرى منذ عام ١٩٦٤ وساهمت فى تنمية الاقتصاد المصرى وأصبحت من الشركات الرائدة فى مجال الالكترونيات على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط، ومناقشة عمل مزيد من بروتوكولات التعاون خاصة وأن الجامعة بها كليات الهندسة الإلكترونية والهندسة والذكاء الاصطناعي والعلوم والزراعة مما يتيح الكثير من مجالات التعاون.
ووجه رئيس الجامعة كلمة للطلاب المكرمين بأن جميع من شارك فى المسابقة هو فائز لأنه حظى بفرصة التدريب فى مجموعة صناعية كبرى، مؤكدا على أهمية ربط الناحية الأكاديمية بالصناعة وأن يستغل الطالب كل فرصة تتاح له للتدريب وتنمية مهاراته وقدراته للفوز بفرصة عمل متميزة.
وقد حرص مبارك على المشاركة فى هذه المناسبة والتواجد بين الطلاب للوقوف على مدى استفادتهم من هذه الفرصة الهامة فى مسيرة رحلتهم الدراسية، وأهمية استغلال جميع الفرص للتدريب ومواكبة سوق العمل.
هذا وقد رحب المهندس محمد عبد الجيد العربى برئيس الجامعة والوفد المرافق له فى رحاب مجموعة شركات ومصانع العربى مستعرضا تاريخ نشأة المجموعة منذ عام ١٩٦٤ وجهودها لتقديم منتجات عالية الجودة بتكنولوجيا عالية، من أجل تلبية احتياجات وتوقعات المستهلك، وما شهدته مجموعة العربى من المراحل الإستراتيجية منذ تأسيسها واليوم أصبحت بفضل الله تعالى من أهم الكيانات الصناعية والتجارية في مصر والشرق الأوسط، وكان الإخوة المؤسسون الثلاثة محمد إبراهيم العربي ومحمود إبراهيم العربي وعبد الجيد إبراهيم العربي، كما بدأت المجموعة بشراكات مع كبرى الشركات اليابانية، وأهمها شركة توشيبا في عام ١٩٧٤، وأصبحت الوكيل التجاري العربي الوحيد لمنتجات توشيبا في مصر ، وكانت الشراكة الثانية مع شركة شارب اليابانية في عام ٢٠٠٢.
وعرض المهندس محمد عبد الجيد العربى فكرة المسابقة التى تبنتها المجموعة ومدى التطور الذى شهدته المبادرة وعدد الأفكار التى قدمها المشاركون ومراحل التقدم للمسابقة حتى تم تنفيذ المشروعات على أرض الواقع واليوم تكريم الطلاب.
وأعرب عميد الهندسة الإلكترونية عن فخره بأبنائه طلاب الكلية المتميزين والذين أثبتوا كفاءة عالية وقدرة على حل مختلف مشاكل الصناعة وتقديم أفكار وحلول متبكرة قابلة للتنفيذ، ومدى حرص الكلية على عقد العديد من اتفاقيات التعاون مع مختلف الشركات الصناعية الكبرى لتوفير التدريب العملى للطلاب وربط دراستهم بسوق العمل.
وأكد الدكتور محمود الشيخ عميد الهندسة على أهمية هذه الفرص التدريبية للطلاب ودعم رئيس الجامعة لهذه الأنشطة الهامة لتحقيق الاستفادة للطلاب، ومناقشة توقيع بروتوكولات مع المجموعة لتبادل التعاون فى مختلف المجالات.
وتحدث رئيس اتحاد طلاب الكلية وبعض الطلاب المشاركين فى المسابقة عن تجربتهم التى استفادوا منها خير استفادة متوجهين بخالص الشكر للفوز بهذه الفرصة الهامة التى أثرت حياتهم وتركت بصمة هامة ساعدتهم على الابتكار واكتشاف قدراتهم بطريقة أفضل.
وفى ختام اللقاء تم تكريم الطلاب بحضور الدكتور محمد إبراهيم المشرف على المشروعات، الدكتور حمدى عوض والدكتور طارق خضر الأساتذة بالكلية، وتبادل الطرفان الدروع التذكارية.

لمشاهدة صور الزيارة إضغط هنا

 

 

 

 

 



Top