Back to Top





جامعة المنوفية

مؤتمر طب الاطفال

العلاقات العامة

04/10/2015

 

 

افتتح الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة بمستشفيات جامعة المنوفية والتي تعد الأولى من نوعها بالمحافظة على هامش المؤتمر السنوي لقسم طب الأطفال بكلية الطب.

وكان الدكتور رئيس الجامعة والدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور أحمد جمال عميد كلية الطب قد افتتحوا ورشة عمل المؤتمر السنوي لقسم طب الأطفال والتى تم فيها عرض حالات إكلينيكية صعبة التشخيص والعلاج فى مختلف أقسام طب الأطفال بحضور أكثر من 600 أستاذ وطبيب بالجامعات المصرية ووزارة الصحة.

وأكد الخولى على أنه يولى المستشفيات الجامعية اهتماماً خاصاً، وأن الجامعة تحرص على عقد المؤتمرات وورش العمل لتدريب شباب الأطباء على كل ماهو جديد فى مجال التشخيص والعلاج، مشيراً إلى أن هدف الجامعة هو خدمة المرضى محدودي الدخل وتقديم العلاج اللازم لهم.

مؤكداً على أن مستشفيات الجامعة تقدم خدمات علاجية متميزة وبها وحدات لا توجد فى أى مكان آخر بالمحافظة وعنايات مركزة بكل الوحدات.. حيث تستقبل المستشفيات الجامعية ومعهد الكبد القومى أكثر من 2000 حالة فى اليوم الواحد.

وأضاف الدكتور أحمد القاصد أنه تم تجديد الكثير من أقسام المستشفيات الجامعية وتطوير قسم الأطفال بالكامل ليقدم خدمة علاجية لأطفال المحافظة والمحافظات المجاورة، وأن الجامعة تهتم اهتماماً خاصاً بالبحوث والدراسات العليا وعقد المؤتمرات للأقسام المختلفة، مشيراً إلى أنه سيتم عقد مؤتمر للدراسات العليا خلال شهر نوفمبر القادم.

وأشار الدكتور فادى الجندى رئيس قسم طب الأطفال ورئيس المؤتمر إلى أن المؤتمر يناقش 16 بحثاً جديداً من خلال 4 جلسات علمية تناقش الإختلاف فى علاج أمراض الأطفال وأن القسم يحرص على عقد ندوة شهرية تهدف إلى تدريب الأطباء وخاصة أطباء الدراسات العليا.

وأكد الدكتور وائل بحبح منسق عام المؤتمر على أن وحدة حضانات الأطفال تضم 25 حضانة و 5 أجهزة تنفس صناعى، كما أن قسم طب الأطفال يضم وحدة عناية مركزة للأطفال بعد سن شهر هى الأولى من نوعها فى المحافظة بالإضافة إلى وحدة عناية الأطفال التى تم افتتاحها على هامش المؤتمر والتى ستنقذ العديد من الأطفال المبتسرين.