عميـد الكليـة يجتمـع بأطـراف العمليـة التعليميـة داخـل الكليـة

عميـد الكليـة يجتمـع بأطـراف العمليـة التعليميـة داخـل الكليـة

كلية الطب

24/02/2020

في إطار السعى للتطوير و الإرتقاء بالعملية التعليمية إجتمع  الدكتور محمود قورة عميد الكلية و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بالسادة مديري الوحدات أطراف العملية التعليمية داخل الكلية بحضور الدكتور ناصر عبد الباري وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب و الدكتور محمد الصاوى مدير عام المستشفيات الجامعية.

و أكد الدكتور محمود قورة على ضرورة التكامل بين الوحدات المختلفة و توحيد الرؤي و الأهداف و العمل بروح الفريق لمزيد من التطوير بما يعود بالنفع على العملية التعليمية بكافة أركانها من طالب و عضو هيئة تدريس و جهاز إدارى و بنيه تحتيه. مؤكداً أنه فيما يخص البنية التحتيه تبذل إدارة الكلية قصادى الجهد للعمل على التوسع و تطوير وسائل العملية التعليمية و العمل على سرعة الإنتهاء من باقي مدرجات الدور السادس لإستيعاب الأعداد المقبولة بالكلية. كما أشار سيادته بأن هناك خطوات إيجابية في تحديث طرق التدريس و التعلم و القياس و التقويم و خلال الآونة الأخيرة تم الإتجاه نحو الإختبارات و التصحيح الإلكترونى لمراعاة كافة أنواع الشفافية في تقييم الطالب. كما أشار سيادته بأهمية دور معمل المهارات الإكلينيكية كأحد النقاط المضيئة داخل الكلية و ضرورة تفعيل دوره لتدريب الطالب في ظل نظام الدراسة الحديث 5 + 2.

و أشار الدكتور ناصر عبد البارى إلى أهمية عقد هذا الإجتماع و ضرورة عقده بشكل دورى لمناقشة كل ما يتعلق بالعملية التعليمية مؤكداً على أن الهدف الذي تسعى إليه إدارة الكلية هو خريج قادر على المنافسة في سوق العمل مؤهل علمياً وفقاً لأحدث طرق التدريس و التعلم و أن إدارة الكلية تقدم كافة طرق الدعم لتحقيق هذا الهدف.

و ناقش الحضور دور كل وحدة في خدمة العملية التعليمية و كيفية تكامل الأدوار بين الوحدات المختلفة و أكد الجميع على ضرورة التكاتف لتحقيق رؤية و رسالة الكلية.

حضر الإجتماع الدكتورة ولاء فريد مدير معمل المهارات و الدكتورة جيهان صلاح مدير وحدة القياس و التقويم و الدكتورة نانسي حربة منسق البرنامج المميز و الدكتورة هالة الحارون منسق برنامج 5 + 2 و الدكتورة رانيا عزمى مدير وحدة ضمان الجودة و الدكتورة نجوى نشأت مدير مركز تطوير التعليم الطبي و الدكتورة سالي الحفناوى رئيس الكنترول و الدكتور محمد نعمان رئيس كنترول الدراسات العليا.

 

 

 

 

 



Top