جراحى التجميل بمستشفيات جامعة المنوفية ينجحون في إعادة توصيل أصبع مبتور نتيجة جرح دهسي

جراحى التجميل بمستشفيات جامعة المنوفية ينجحون في إعادة توصيل أصبع مبتور نتيجة جرح دهسي

كلية الطب

27/07/2020

في ظل الأزمة الراهنة التى تمر بها البلاد و مع حجم أعباء العمل على مدار ال 24 ساعة طوال أيام الأسبوع على مدار الشهرين الماضيين، يسطر أطباء مستشفيات جامعة المنوفية نجاحا كبيرا في التعامل مع الحالات الطارئة التى تحتاج إلي إمكانيات و مهارة عالية.
فقد نجح فريق طبي من جراحى التجميل برئاسة الدكتور محمد مجاهد استاذ و رئيس قسم جراحة التجميل بمستشفيات جامعة المنوفية في إعادة توصيل أصبع الإبهام باليد اليمنى لمريض بعد قطع شبه كامل نتيجة بإستخدام آلة حادة في عمله اليومى، و بعد مناظرة الحالة و عمل الفحوصات الطبية اللازمة و بإستخدام أحدث التقنيات الحديثة و هو الميكروسكوب الجراحى الذى تنفرد به مستشفيات جامعة المنوفية تم توصيل الأصبع مرة اخري و و التأكد من سريان الدم به و المريض يخضع للمتابعة بقسم جراحة التجميل.
و أشاد الدكتور محمود قورة عميد الكلية و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بالجهد المبذول من اطباء قسم جراحة التجميل في هذه الجراحة الدقيقة، بالرغم من أعباء العمل خلال هذه الفترة علي مدار الشهرين الماضيين و العمل بالطوارئ علي مدار ال 24 ساعة طوال أيام الأسبوع مازالت المستشفيات الجامعية تقوم بدورها المتميز و المتفرد علي مستوى المحافظة في إجراء الجراحات الدقيقة التى تحتاج إلي مهارة عالية و إمكانيات و تقنيات حديثة. و توجه سيادته بكل الشكر و التقدير لجراحى التجميل و كذلك كل الأطباء و الصيادلة و التمريض و العاملين بالمستشفيات الجامعية علي كل الجهد المبذول خلال هذه الفترة التى تمر بها البلاد.
و أوضح الدكتور محمد الصاوى المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية بأن المستشفيات تضم كواردر طبية ذات مهارة عالية في جميع التخصصات الذين يسطرون يوما بعد يوم نجاحات كبيرة في شتى التخصصات، و أشار سيادته أن الفريق الجراحى من أطباء قسم جراحة التجميل تكون من الدكتور محمد النحاس و الدكتور محمد الحداد و الدكتور طارق حسن و الدكتور عبد الله الطملاوى و الدكتور محمد صلاح . كما ضم الفريق الدكتورة حسناء سراج من قسم التخدير، و معاونة السيدة رشا و السيد عبد الله من تمريض جراحة التجميل

 

 

 

 

 



Top