طـب المنوفيـة تستقبـل لجنـة مـن المجلـس الأعلـي للجامعـات لمتابعـة تطبيـق البرنامـج الدراسـي (5 + 2)

طـب المنوفيـة تستقبـل لجنـة مـن المجلـس الأعلـي للجامعـات لمتابعـة تطبيـق البرنامـج الدراسـي (5 + 2)

كلية الطب

15/12/2020

تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، و بحضور الدكتورة نانسي أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب، أستقبل اليوم الدكتور محمود قورة عميد الكلية، و الدكتور ناصر عبد الباري وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب اللجنة المشكلة من المجلس الأعلي للجامعات تنفيذا لقرار لجنة القطاع الطبي لمتابعة الآداء و الوقوف علي نقاط القوة و الضعف في تطبيق البرنامج الدراسي (5 + 2) لطلاب كليات الطب بجميع الجامعات المصرية و التى تكونت من الدكتور وليد سامى وكيل كلية طب طنطا لشئون التعليم و الطلاب، و الدكتور خيري عبد الحميد وكيل كلية طب الأزهر لشئون التعليم والطلاب، و ذلك بحضور الدكتورة هيام عياد عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية ، و الدكتور طاهر عبد الستار وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا، و الدكتور عبد الرحمن السباعي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة.
.
خلال الزيارة ألتقت اللجنة بالسادة منسقي الـ Modules و أعضاء هيئة التدريس القائمين علي التدريس لمناقشة تطبيق البرنامج الدراسي (5 + 2)، كما تم لقاء الطلاب أثناء محاضرة لقسم الكيمياء الحيوية، كما تم عقد لقاء مفتوح مع الطلاب حول آرائهم عن البرنامج و طرق التدريس الحديثة المستخدمة في النظام الحديث، و قامت اللجنة بتفقد معمل المهارات الإكلينيكية بالكلية و مركز القياس و التقويم.
و في ختام الزيارة أشادت اللجنة بمستوى التقدم الملحوظ عاماً بعد عام في الإرتقاء بالخدمة التعليمية و التدريسية للطلاب و تحقيق الأهداف المرجوة من تطبيق النظام الدراسي الجديد لطلاب كلية الطب و مدى إدراك الطلاب لمزايا البرنامج الحالي في التعليم الطبي عن سابقه، كما أثنت اللجنة على دور إدارة الكلية و القائمين على البرنامج في المتابعة الدققية و المستمرة و التفاعل الدائم مع أعضاء هيئة التدريس و الطلاب لتفادى أية عقبات في سبيل تطوير التعليم الطبي بالكلية.
تعد هذه الزيارة هى الثالثة لمتابعة تطبيق نظام الدراسة الحديث حيث كانت الأولى في السابع من نوفمبر 2018.
حضر اللقاء منسق البرنامج(5+2) و السادة منسقي الموديولات و أعضاء مركز تطوير التعليم و تنمية الموارد البشرية، و وحدة ضمان الجودة، و وحدة القياس و التقويم.

 

 

 

 

 



Top