قافلة التغذية السليمة والنواحي النفسية في مرحلة المراهقة

قافلة التغذية السليمة والنواحي النفسية في مرحلة المراهقة

تمريض

30/04/2018

قافلة التغذية السليمة والنواحي النفسية في مرحلة المراهقة
لكل مرحلة من المراحل العمرية التي يمر بها الفرد صفاتها و مميزاتها مما يتناسب مع الدور الذي سوف تقوم به في الحياة و من أهم مراحلة هي مرحلة البلوغ أو النمو والنضج أي مرحلة المراهقة.
ومرحلة المراهقة: هي الفترة التي تبدأ بظهور علامات البلوغ إلى النضوج الكامل, حيث يحدث فيها نضوج عضوي وتطور عقلي من الطفولة إلى البلوغ. وهي تختلف في مدتها وتوقيتها من مراهق لآخر واتفق العلماء علي تسمية الفترة من العمر من 10 - 19 سنة بفترة المراهقة حيت تحدث في البنات في الفترة ما بين 10-18 سنة والأولاد من 11-19 سنة حيث يتعرضوا لتغيرات جسدية وفسيولوجية ونفسية وسلوكية تؤثر على الحالة الغذائية لهم. فالنمو الجسمي السريع يتطلب زيادة من الطاقة الحرارية والعناصر الغذائية الأخرى وكذلك يتميز المراهقون بالشعور بالذات واختيارهم ما يأكلون وتأثرهم بأصدقائهم وإمكانية الأكل خارج المنزل والاهتمام بالمنظر والوزن. فالغذاء المتوازن الصحي خلال مرحلة المراهقة لا يفيد فقط في النمو الأمثل والصحة الجيدة خلال هذه المرحلة, بل يفيد أيضا بالوقاية من الأمراض المزمنة فيما بعد. كما أن التغذية الجيدة تفيد الفتاة المراهقة في التحضير للحمل السليم.
هذا ما تناولته قافلة اليوم التي نفذتها إدارة القوافل تحت رعاية السيد الاستاذ الدكتور / معوض الخولى رئيس الجامعة وإشراف السيد الاستاذ الدكتور / عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة والمشرف العام على القوافل من كلية التمريض إلى مؤسسة تربية البنات شبين الكوم - منوفية
وشارك فيها :
أ.د/ آمال السيد شحاتة وكيل كلية التمريض
أ.د/ نهلة عاشور سعفان كلية التمريض
.د / سماح محمد عبد العليم كلية التمريض
د/ هناء محمد محمود كلية التمريض
د/ رانيا ماهر الحلواني كلية التمريض
د / صفاء ابراهيم شتلة كلية التمريض

 

 

 

 

 



Top