Banner




رئيس جامعة المنوفية

مشاركة رئيس جامعة المنوفية في فعاليات الدورة السابعة للمؤتمر العام لإتحاد جامعات العالم الأسلامي في الفترة من 13 – 14 فبراير .

البوابة الإلكترونية بجامعة المنوفية

11/02/2017

 

وقال الخولي بأن الدورة السابعة للمؤتمر هذا العام أعدت لمناقشة تيسيرات  "مشروع المرصد الإسلامي للعلوم والتكنولوجيا والإبتكار" وسوف تعقد هذه الدورة في المقر الدائم " للإيسيسكو" الرباط الملكة المغربية

وأشار بأن جامعة المنوفية سوف تقدم عددًا من المقترحات الهامة حول سُبل تطوير المرصد المختص بمؤشرات العلوم والتكنولوجيا والإبتكار بمصر ودوره في التأثير التعاوني مع المراصد المحلية والإقليمية التابعة لها مصر بدول إفريقيا وهو "المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا" من أجل التطوير والبناء المستمر نحو عالم إسلامي متكامل العلم والتكنولوجيا وتدعيم كافة الإجراءات الداعمة لتطوير العمل الجامعي المشترك للجامعات الإسلامية.

مشيرًا إلى مشاركة الجامعة في مشروع البرنامج المتكامل لتعزيز التبادل والتعاون بين الجامعات الأعضاء المشاركة ضمن فعاليات الدورة السابعة، والذي يهدف إلى الدراسة التحليلية لبرامج الإيسيسكو الأربعة لضمان الجودة والإعتماد التابع لإتحاد جامعات العالم الإسلامي وتحليل مؤشرات الأداء وتحسينه للجامعات الأعضاء "باليسيسكو"  

يذكر أن .. هذا المشروع للمرصد الإسلامي للعلوم والتكنولوجيا والإبتكار قام على إعداده المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو بالتعاون والتشاور مع الإمانة العامة للإتحاد. وهو إمتداد لقرارات الدورة الحادية والعشرين للمجلس التنفيذي للإتحاد ( الدوحة 6-7 نوفمبر 2016) الذي أعُتمد ووافق على عرضه في الدورة الثامنة للمؤتمر الإسلامي لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي (بامكو- جمهورية مالي 12- 14 نوفمبر 2016) ليتم غدًا العمل على التوصية بتفعيله والإتفاق على هيكله التنظيمي وسبُل تطبق تلك القرارات على مستوى الجامعات الإسلامية المشاركة.

 

 

 

 

 

 



Top