Banner




جامعة المنوفية

بروفيسور ياباني يشيد بخدمات المجمع الطبي لجامعة المنوفية

ادارة الاعلام

13/02/2017

إستقبلت اليوم جامعة المنوفية البروفيسور الياباني ماساهارو سينو أستاذ الخلايا الجذعية وتكنولوجيا النانو الحيوية جامعة أوكاياما اليابانية ليقلي محاضرة طبية عن أحدث العلاجات للأمراض المستعصية بالخلايا الجذعية، والتي توصل فيها إلى نتائج متقدمة تصل إلى 80% نسبة النجاح في إستخدام تقنية العلاج بالخلايا الجذعية لعلاج جميع الأورام السرطانية وذلك من خلال التجارب التي أجراها على فئران التجارب، وهم الأن يقومون بتجربة هذه العلاجات على مرضى مصابون بالسرطان في أنحاء متفرقة في اليابان.
وخلال لقاءه بعميد معهد الكبد القومي بجامعة المنوفية الدكتور أحمد الشعراوي فقد أشاد بالخدمات الطبية التي يقدمه المعهد في علاج ما يقرب من 379 حالة زراعة من بينهم 302 زراعة كبد للكبار و77 حالة للأطفال التي تتم بالمجان. بالإضافة إلى قيام المعهد بإجراء ورش عمل لإدخال أفضل وأحدث تقنيات تفتيت الحصوات المرارية بتقنية "منظار داخل منظار" حيث تعد هذه الجراحات من أعقد العمليات التي إجريت بالمعهد. كما تفقدا وحدة الخلايا الجذعية بالمعهد، و بحثا معــًا سبل التعاون المشترك بينهما لتبادل الخبرات العلمية.
كما أشاد البروفيسور الياباني بمستحدثات كلية الطب جامعة المنوفية والخدمات التي تقدمها لرعاية المرضى وخدمه الأهالي في منطقة وسط الدلتا والمؤتمرات العلمية الدولية لكثير من الأقسام العلمية وأحدث الأجهزة الطبية في تشخيص وعلاج الأمراض المزمنة حيث أجرت مستشفيات جامعة المنوفية في الأونه الاخيرة ما يقرب من 17 ألفــًا و683 عملية جراحية بمختلف الأقسام من خلال خمس مستشفيات تابعة للجامعة منها المستشفى الرئيسي والتخصصي والطوارئ والأورام ومنشأة سلطان.

Image may contain: 6 people, people standing

 

 

 

 

 



Top