Banner




المشروعات القومية

آداب المنوفية تسلط الضوء على إستراتيجية بناء المشروعات القومية في مصر

ادارة الاعلام

04/04/2017

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الآداب جامعة المنوفية بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة ندوة بعنوان "المشروعات القومية فى مصر" حاضر فيها الدكتور فتحى مصيلحى أستاذ الجغرافيا والتخطيط بكلية الآداب والدكتور فيصل عبد المقصود أستاذ الهندسة والعمارة بجامعة المنوفية والدكتور عبد العال حسن عطية إستشارى الهيئة العامة للمساحة الجولوجية.
وأوضح الدكتور قرمان أن المشروعات القومية الكبرى تعد أساس تنمية المجتمعات وبناء الحضارات مؤكدًا أن مصر لن تتقدم بدون دعم تلك المشروعات العملاقة التى يتم بنائها على أرض مصر حاليـــًا.
أشار الدكتور فيصل عبد المقصود أن المشروعات القومية هى عبارة عن مشروعات عملاقة تحتاج إلى موارد ضخمة وتضافر جهود الدولة لأن العائد منها يكون متعدد الإتجاهات، ولكي يتم ذلك فأننا تحتاج تلك إلى إرادة قوية تسعى للتطوير.
كما أكد الدكتور أسامه مدنى عميد كلية الآداب أن تلك الندوة إستهدفت ترويج الثقافات المرتبطة بالتنمية وتعريف الشباب والمجتمع بالمشروعات الجارية فى مصر والعمل على دمج الشباب بخطط التنمية.
وأوضح الدكتور عبد الفتاح درويش وكيل الكلية بأن الندوة ناقشت ثلاث محاور هى المشروعات القومية فى مصر فى ضوء المخطط القومى الشامل، مشروع المثلث الذهبى وتعدين الذهب ومشروع العاصمة الإدارية الجديدة.
وعقب الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة على فعاليات الندوة مشيرًا إلى أهمية المشروعات القومية الصغيرة والمتناهية الصغر وضرورة تعريف المجتمع بالمشروعات لخدمة أكبر قطاع من الشباب لما لهم من دور فى البناء والتعمير وتحقيق سياسة الدولة في تطبيق أهداف التنمية السمتدامة.
اقيمت الندوة تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .. حيث كرمت الكلية الدكتور معوض على هامش فعاليات الندوة بدرع الكلية.

Image may contain: 5 people, people standing and suit

 

 

 

 

 



Top