Banner




قضايا المرأة والأطفال في قوافل توعوية وتربوية

جامعة المنوفية : تتبنى قضايا المرأة والأطفال في قوافل توعوية وتربوية

البوابة الإلكترونية

31/03/2017

  تناولت قوافل جامعة المنوفية حتى نهاية شهر مارس العديد من القضايا والمشكلات الهامة التي تعتني بالمرأة والأطفال توعويـــًا وتربويـــًا.. حيث تطرقت الكليات المشاركة في كلية الإقتصاد المنزلي والتربية والتربية النوعية والتمريض مشكلات المرأة من حيث الصحة العامة والحفاظ على صحتها النفسية والبدنية ومعالجة قضايا العنف ضد المرأة والمساواة بين الجنسين في الحقوق والواجبات ودور المجتمع المدني في معالجة قضياها وذلك تزامنــــًا مع إحتفال العالم بيوم المرأة العالمي في النصف الأول من مارس..
هذا إلى جانب .. دور الجامعة التربوي والإرشادي في قوافلها العديدة نحو رعاية الأطفال من حيث التغذية السلمية والحفاظ عليهم من الحوادث أو الحروق التي يتعرضون إليها بدور الحضانة أو المدارس وكيفية معالجة ذلك بالإسعافات الأولية وتدريبهم على تفادي مثل هذه الحوادث خلال لعب الأطفال أثناء راحات اليوم الدراسي، بجانب نقل الخبرات المعرفية للأطفال عبر الموسيقى والفنون المسرحية للتعلم الإيجابي والتربوي في العناية بنظافة اليدين عند تناول الطعام، وغيرها العديد في ترسيخ السلوكيات الهامة عند الأطفال.
القوافل برعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة وإشراف الدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتنظيم إدارة القوافل بالإدارة العامة للجامعة.

 

 

 

 

 



Top