Banner




طب المنوفية

توصيات هامة للمؤتمر السنوى الخامس لقسم الصحة العامة وطب المجتمع بطب المنوفية

ادارة الاعلام

04/04/2017

~أوصى المؤتمر السنوى الخامس لقسم الصحة العامة وطب المجتمع بكلية طب المنوفية والذى عقد تحت عنوان "الأمراض المعدية نحو حياة أفضل" بضرورة الإقلال من تناول الوجبات السريعة التى تحتوى على نسب عالية من السكر والملح والدهون المتحولة والتى تفتقر إلى الفيتامينات والبروتين والألياف.
وأشارت الدكتورة أميمة أبو الفتح رئيس القسم ورئيس المؤتمر أن المؤتمر أوصى أيضا بممارسة الرياضة بشكل يومى والإبتعاد عن التدخين والمواد المخدرة وعدم التعرض للضغوط النفسية والنوم فترة كافية يوميـــًا.
وأوضحت الدكتورة أميمة أبو الفتح أن المؤتمر ناقش الأمراض غير المعدية وتتمثل في الأمراض المزمنة كالسكر وإرتفاع ضغط الدم والأورام والفشل الكلوى وكيفية التعامل مع المرضى وتغيير نمط وأسلوب حياتهم.
كما تناول المؤتمر عرض لأنشطة التدريب الحقلى للطلاب هذا العام ودور الدولة في مكافحة الأمراض غير المعدية والخطة العالمية لمكافحة الأمراض المزمنة.
كما استعرض المؤتمر نتائج البحث الميدانى الذى قام به الطلاب حول إنتشار الأمراض غير المعدية بين طلاب الكلية وأسرهم والخريطة الوبائية لهذه الأمراض حيث شمل البحث 13 ألف مشارك من الطلاب وأسرهم وتقسيمهم إلى مجموعات، وأكد البحث أن نسبة إنتشار مرض السكرى بين الطلاب وأسرهم 7.1% ومرض إرتفاع ضغط الدم 12.3% ومرض الحساسية الصدرية 2.6% ومرض السرطان 1.2% بينما وصل معدل إنتشار الفشل الكلوى إلى 0.7%.
وأشرف على البحوث من أعضاء هيئة التدريس بالقسم الدكتورة هالة مروان والدكتورة فاتن عز العرب والدكتور ياسر غنيم والدكتور رضا عبد اللطيف والدكتورة إيمان عبد العظيم والدكتورة شيماء شريف والدكتورة زينب قاسم والدكتورة غدير ماهر.

~

 

 

 

 

 



Top