Banner




فعاليات المؤتمر الدولي الخامس بجامعة المنوفية

نوعية المنوفية : 20 معرضـــًا و47 بحثــــًا و3 دول مشاركة بفعاليات المؤتمر الدولي الخامس بجامعة المنوفية

البوابة الإلكترونية

02/04/2017

  بدأ منذ قليل إفتتاح الجلسة الإفتتاحية لمؤتمر كلية التربية النوعية الدولي الخامس نحو التعليم وريادة الأعمال الذي يستمر في فعالياته على مدار يومين بحضور الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة والدكتور أحمد فرج القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة حنان يشار عميدة الكلية ورئيس المؤتمر ونواب رئيس المؤتمر الدكتورة سحر عبد المنعم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد زيدان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتورة غادة محمد حسني وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.
قال الدكتور معوض بأن كلية التربية النوعية من الكليات الرائدة في جامعة المنوفية ولديها من الإمكانات التي تغذي وبقوة سوق العمل كما هو موجود في كليات الجامعة المختلفة وخاصة كلية الإقتصاد المنزلي .. كما أنها كلية متميزة بالتعاون والتكامل بين الأقسام الخمسة المختلفة وهذا هو المعنى الحقيقي لريادة الأعمال وتطوير التعليم بمفهومه الشامل وتنمية التعليم في مصر.
وتناول الدكتور القاصد دور جامعة المنوفية في تطوير منظومة البحث العلمي لتصبح أكثر قدرة على إنتاج بحوث متميزة وإعداد كوادر بحثية مؤهلة لتلبية إحتياجات المجتمع وهو ما يجسده مثل هذا المؤتمر الذي يحاكي بيئة المؤتمرات العالمية في مناقشة موضوع هام وهو التعليم وريادة الأعمال.
وقال الدكتور عادل بأن هذا المؤتمر تمثيل متناغم للعمل الجماعي بالكلية وأن هذا المؤتمر يمثل نقلة حقيقية في تلبية سوق العمل ومتطلباته.. فخريج الكلية لديه من العلم والإمكانات الحقيقية التربية والتعليمية والخبرات ما تؤهله للعمل في السوق المحلي والعالمي وهذا ما تعنيه ريادة الأعمال خلال سنوات الدراسة وهذا يجعل الطالب معتمد على ذاته في مواجهة متطلبات العمل المتنامية السرعة.
وأشار الدكتور قرمان عن سبق الكلية في العديد من المجالات التي تخدم المجتمع في مجال القوافل والندوات المتنوعة في خدمة أهداف تربوية وتثقيفية وتوعوية هامة مما تعود على المجتمع بالنفع والتثقيف المثمر.
وقالت الدكتورة حنان عميدة الكلية ورئيس المؤتمر بأن إنعقاد هذا المؤتمر بشكل دوري وسنوي يعزز الكلية والجامعة بفوائد عظيمة نحو التعليم الجامعي الأكثر إيجابية وأن المؤتمر هذا العام يأتي ليناقش عدة محاور هامة منها الإقتصاد المنزلي وريادة الأعمال، تعزيز ثقافة ريادة الأعمال التقنية وتشجيع ثقافة العمل الحر والتوظيف الحر والتوظيف الذاتي، التشجيع على إقامة المشروعات الصغيرة لتقليل معدل البطالة، دمج جدارات العمل الريادي في برنامج الإقتصاد المنزلي للمواءمة مع متطلبات العمل، إستخدام طرق التعليم الفعال لتنمية مهارات التفكير العليا لدى المتعلم.
وإنتهت الجلسة الإفتتاحية بتكريم الدكتورة حنان يشار للدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة والدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بدروع الكلية.

 

 

 

 

 



Top