Banner




 ندوة تثقيفية بالتعاون مع وزارة الداخلية

جامعة المنوفية : توعي المواطنين بأهمية الإلتزام بالنظام والقانون في المجتمع .. في ندوة تثقيفية

البوابة الإلكترونية

26/04/2017

نظمت جامعة المنوفية بالتعاون مع وزارة الداخلية ندوة تثقيفية تحت عنوان "التوعية بأهمية الإلتزام بالنظام والقانون في المجتمع" بحضور اللواء عبد الحليم الطنبوري وكيل الشئون القانونية بوزارة الداخلية، والعميد صبري عزب رئيس فرع الأمن العام بمديرية أمن المنوفية، والمقدم محمد مصطفى عبد الدايم مدير إدارة التربية العسكرية بجامعة المنوفية، وعاكف بدر مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، وأسامة مدين مدير إدارة النشاط الإجتماعي والرحلات وعدد من طلاب الكليات المختلفة.

وأكد اللواء عبد الحليم الطنبوري أن الإلتزام بتطبيق القانون في المجتمع من أهم وسائل التنمية والتطور، وأنة يجب على المواطن العلم بالقانون والإطلاع على القوانين، موضحــًا أن القانون هو مجموعة من القواعد العامة، المجردة التي تنظم سلوك الأفراد بالمجتمع وتقتضي تطبيق الجزاء على من يخالفة.

وأشار العميد صبري عزب أنة من الضروري أن يكون لدي كل مواطن الحد الأدني من الثقافة القانونية التي تجعله علي بينة وبصيرة بحقوقه وواجباته نحو الآخرين حتي يتجنب محاولات استغلاله أو النصب عليه وحتي لايسمح للآخرين بالتعدى علي حقوقه في المجالات المختلفة.

وأضاف أن نضج المجتمع وتقدم أفراده يقاس بمدي خضوعهم لقواعد القانون، وأن الاهتمام بالثقافة القانونية يؤهل لدى المواطنين فكرة العيش في جماعة واحترام حقوق الغير.

وأكد المقدم محمد عبد الدايم أن عقد مثل هذة الندوات يأتي لمحاربة الظواهر السلبية، وتعزيز الأمن والإستقرار، وتحقيق التواصل مع الطلاب .

وإختتمت الندوة بحوار مفتوح مع الطلاب أجاب خلاله الحضور على تساؤلات الطلاب، لإزالة الغموض واللبس في النقاط التي كانت تشغل بالهم.

 

 

 

 

 



Top