Banner




كلية الآداب جامعة المنوفية

اليوم : آداب المنوفية تحتفل بمرور 30 عامـــًا على إنشائها

البوابة الإلكترونية

10/05/2017

  إحتفلت اليوم كلية الآداب جامعة المنوفية بمرور 30 عامـــًا على إنشائها وذلك تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة والدكتور أسامة مدني عميد الكلية وبحضور الدكتور أحمد فرج القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة حسناء محجوب وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة هويدا عزت وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبد الفتاح درويش وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعددًا من عمداء ووكلاء الكلية السابقين، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الكلية.

أشار مدني إلى أن هذا الإحتفال جاء بمناسبة مرور ثلاثون عامــًا على إنشاء الكلية، ويعد يوم الحصاد والتكريم لكل من قدم جهدًا لرفع مكانة كلية الآداب بين كليات الجامعة والتي تعد من أقدم كليات الجامعة. بجانب دورها البارز في خدمة العلوم الإنسانية والمجتمع قائلاً أن العلوم الإنسانية هي قاطرة التنمية في البلدان جميعـــًا.

أوضح الدكتور أحمد فرج القاصد أن عقد المؤتمرات العلمية يعد من المواضيع الهامة والأساسية لكل كلية، لمراجعة ما تم إنجازه من أنشطة على مدار العام الدراسي، مؤكدًا على ضرورة الإهتمام بالعلوم الإنسانية لدراسة جميع الظواهر التي طرأت في الفترة السابقة، كما قدم القاصد التهنئة للعاملين بالكلية بمناسبة إحتفالها بمرور ثلاثون عامــًا على تأسيسها.

بينما .. أكد الدكتور عبد الرحمن قرمان أن كلية الآداب هى أحدى أهم المصادر العلمية التي تبحث فيما مضى وما هو آت، وهي تخاطب الإنسان في كافة جوانبه، وتبحث في تهذيب النفس والوصول بالمجتمع إلى أسمى الأخلاق، موضحــًا أن الكلية أفاضت على المجتمع خريجين متعددي المواهب والقدرات والتخصصات النافعة.

ولفت قرمان إلى أن الحفاظ على القيم والتراث الأدبي يأتي من أقسام كلية الآداب التي تنقل هذه القيم عبر العصور وبين الأجيال بشكل علمي ومتقن خالي من التزيف، وهذا يؤكد دورها الهام في كونها أهم روافد العلم التي تخدم المجتمع في شتى المجالات.

كما شهد الإحتفال تقديم بعض العروض من جانب الطلاب والجوالة في مجالات الشعر والإنشاد والغناء والعروض الفنية، وفي الختام تم تكريم عمداء الكلية ووكلاء وأمناء الكلية السابقين تكريمــًا وأمتنانــًا لدورهم البارز في دعم وخدمة وتأصيل تاريخ الكلية منذ الإنشاء وحتي يومــًا هذا.

 

 

 

 

 



Top