Banner




مجلس الجامعة

مجلس الجامعة فى مايو..

ادارة الاعلام

31/05/2017

 يبدأ جلسته بدقيقة حداد ويكرم الحاصل على جائزة الدولة التشجيعية ويقر قرارات جديدة

استهل الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية جلسة مجلس الجامعة المنعقدة يوم الاثنين الموافق 29 مايو 2017 بالوقوف دقيقة حداد على أراوح شهداء الوطن فى الحادث الأليم الذى حدث فى المنيا، وعبر عن بالغ أسفه وحزنه جراء هذه الحوادث الأليمة التى تستهدف أمن وسلامة المصرين وزرع نيران الفتنة بين المسلمين والمسيحين، وأكد على رباطة المصرين بكافة أطيافه إلى يوم الدين مؤكدا على شعار تحيا مصر برغم كل المحن.
 كما هنأ الحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة بقدوم شهر رمضان المبارك وأشاد بروح الود والتعاون التى تسود أعضاء المجلس بتشكيله الحالى متمنيا دوام التوفيق للجميع.
 وفى بداية الجلسة قام رئيس الجامعة بتكريم الدكتور أحمد عبد الرحيم مدرس علوم الحاسب وأمن المعلومات بقسم الرياضيات بكلية العلوم بالجامعة وإهدائه درع الجامعة لحصوله على جائزة الدولة التشجيعية فى العلوم الهندسية تخصص حاسبات ومعلومات والممنوحة من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا بالقاهرة والى تمنح لأبنا مصر المتميزين فى مختلف مجالات البحث العلمى ممن لهم إسهامات تخدم الوطن.
 وأعرب عن سعادته بجو الهدوء الذى يسود الامتحانات وأشاد بانتظام الكليات والطلبة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.
 وأعلن أن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى وافقت على التعديلات المطلوبة للموازنة الاستثمارية للجامعة خلال هذا العام المالى وهو مايتيح للجامعة سداد المستحقات المالية للمقاولين والموردين، كما تمت الموافقة على إضافة مشروع المعهد الفنى للتمريض بمنشأة سلطان كمشروع فرعى من المستشفيات الجامعية حيث قارب على الانتهاء.
ووافقت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى على دعم الجامعة بمبلغ 55 مليون جنيه كدعم إضافى لكليتى الحاسبات والمعلومات والزراعة حتى تستطيع الجامعة استخدام المبنى القديم لكلية الحاسبات والمعلومات كمقر لكلية الإعلام والتى ستبدأ بها الدراسة العام القادم.
ثم أقر المجلس عدة قرارات هامة حيث وافق على تعديل المادة (33) من اللائحة المالية لصندوق الخدمات الطبية على أن يكون تشكيل مجلس الإدارة برئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعضوية كل من: أمين عام الجامعة ورئيس الإدارة المركزية للمستشفيات الجامعية ووكيل معهد الكبد للدراسات العليا والبحوث ومدير عام مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ومدير عام الإدارة العامة للشئون الطبية ومدير عام الإدارة العامة للحسابات الخاصة (عضوا وأمينا للصندوق) ومديرى الإدارات العامة للشئون الطبية (مستشفى الطلبة، الوحدات العلاجية، الطب الوقائى، المعامل الطبية، القومسيون الطبى، التموين الطبى، المدير المالى والإدارى، التمريض) ومدير الحسابات الخاصة ومراجع صندوق الخدمة الطبية أمينا للمجلس.
 ومشاركة الدكتور محمد سامى الشوا أستاذ القانون الجنائى بكلية الحقوق بالجامعة فى لجان فحص الانتاج العلمى بأكاديمية الشرطة للأقسام القانونية أو الشرطية التى تتناسب مع تخصصه لمدة ثلاث سنوات.
كما وافق مجلس الجامعة على إضافة دبلوم (السلامة المرورية Traffic safetyy) بلائحة دبلوم الدراسات العليا بقسم الهندسة المدنية تحقيق للتعاقد المبرم بين الجامعة كشريك مصرى والجانب الأوربى من خلال برنامج Erasmus بكلية الهندسة.
 وصدق على قواعد تحويل ونقل وإعادة قيد الطلاب بمرحلة الليسانس والبكالوريوس وطلاب التعليم المفتوح بالجامعة للعام الجامعى 2017/2018 على أن تطبق تلك القواعد ومايرد من قرارات للمجلس الأعلى للجامعات على الطلاب اعتبارا من العام الجامعى 2017/2018، وفتح باب قبول الالتماسات الورقية للطلاب المرشحين الراغبين فى التحويل إلى كليات الجامعة فى حالة موافقة وزارة التعليم العالى على فتح باب التحويلات الورقية للطلاب المستجدين فى ضوء قواعد تقليل الاغتراب وقانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية وذلك نظير مبلغ (500 جنيه) تحصل من كل طالب يتقدم بطلب للتحويل وتحصل لصالح صندوق تطوير الخدمات الطلابية.
 وفتح باب التحويلات لطلاب (الفرق الأعلى، المفصولين، نقل القيد، المؤهلات العليا) اعتبارا من الأسبوع الأول من أغسطس وحتى شهر من بدء الدراسة على أن يكون مظروف التحويلات (150 جنيها)، مع الأخذ فى الاعتبار أن كليات التربية النوعية والتمريض والمعهد الفنى للتمريض يكون القبول فيهم إقليميا فقط.
كما وافق المجلس فى جلسته الأخيرة على تعديل قرار مجلس الجامعة بجلسة 30/4/20000م والمتضمن أداء الطلاب المحبوسين لامتحاناتهم داخل أحد المؤسسات الأمنية بناء على طلب جهة الأمن ليصبح القرار (أداء الطلاب المحبوسين لامتحاناتهم داخل أحد المؤسسات الأمنية التى تقع فى نطاق كليات جامعة المنوفية فقط وهى (شبين الكوم، منوف، أشمون) بناء على طلب جهة الأمن.
 وصدق المجلس على توصية مجلس إدارة صندوق الخدمة الطبية على لائحة العيادات والأقسام الطبية لجميع التخصصات الطبية المختلفة على أن تقدم خدماتها الطبية لجمهور المترددين عليها سواء من داخل الجامعة أو خارجها بالأسعار المحددة من قبل مجلس الإدارة ووضع القواعد المالية المنظمة للصرف بما يحقق أغراض الصندوق وتسعير وتحديد قيم الخدمات الطبية المقدمة والمساهمة فى توفير الموارد المالية اللازمة لتحسين الخدمة الطبية والصحية بالمستشفى.

 

 

 

 

 



Top