Banner




رئيس جامعة المنوفية

رئيس جامعة المنوفية يبحث سبل التعاون مع جامعة بنجاب الزراعية بالهند

البوابة الإلكترونية

07/03/2018

 

استقبل اليوم الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية مجموعة أساتذة من جامعة بنجاب الزراعية بالهند وأساتذة من مركز البحوث الزراعية بالقاهرة ومركز مناخ يرافقهم الدكتور عادل بلتاجى عميد كلية الزراعة بالجامعة لمناقشة سبل التعاون بين الجامعتين فى مجال تطوير نظم الرى ومعالجة مياه الصرف باستخدام الطاقة الشمسية وهو مشروع بدأ بالفعل بين جامعة بنجاب ومركز البحوث الزراعية ليتم امتداد تطبيقه مع كلية الزراعة بالجامعة.
وافق رئيس الجامعة على بدء إتخاذ الخطوات اللازمة مع الوفد لتنفيذ المشروع مؤكدا على توجه الدولة لأهمية الزراعة وترشيد استهلاك المياه من خلال تطوير نظم الرى الحديثة وأهمية استغلال الطاقة الشمسية فى تطوير أساليب الزراعة.
كما رحب رئيس الجامعة بطلب الوفد الهندى بندب أستاذ من جامعة بنجاب للتدريس بكلية الزراعة بالجامعة والإستفادة من خبراته لتعليم أكبر عدد من الطلبة واستقطاب أعضاء هيئة التدريس الأجانب للتدريس بالجامعات المصرية كخطوة جيدة لحل مشاكل إرسال الطلبة للبعثات الخارجية.
حضر اللقاء الدكتور إبراهيم صديق الأستاذ المتفرغ بقسم الاقتصاد الزراعى ونائب رئيس الجامعة الأسبق لشئون خدمة المجتمع والبيئة والدكتور أيمن حافظ رئيس قسم الهندسة الزراعية بالكلية، وفى نهاية اللقاء أهدى الوفد هدية تذكارية تحمل إسم جامعة بنجاب لرئيس الجامعة الذى قدم لهم درع الجامعة.

 

 

 

 

 



Top