Banner




 جامعة المنوفية

مقومات النجاح وقوة التفكير الإيجابى في ندوة بجامعة المنوفية

البوابة الإلكترونية

21/03/2018

  نظمت جامعة المنوفية ندوة بعنوان (مقومات النجاح وقوة التفكير الإيجاب) بكلية الحقوق جامعة المنوفية تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة والدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبحضور عمداء كليات الجامعة وبعض من وكلاء الكليات بإستضافة البرلمانية الدكتورة جهاد ابراهيم وخبير التنمية البشرية بسام الخوري والبرلماني ماجد ابو الخير .
أكد الخولى أن المجتمع يجب أن يغير نظرته لمتحدى الإعاقة لأنهم أثبتوا للجميع أنهم قادرين على تحدى الواقع وأنهم يستطعيون فعل كل شىء عندما تصور البعض أنهم عاجزون عن فعل أى شىء.
وأضاف أن إهتمام الدولة وتوجهها بإعتبار هذا العام لمتحدى الإعاقة خير دليل على دورهم الكبير فى بناء مستقبل وطنهم وأنهم جزء لا يتجزأ من حكاية الوطن.
ووجه رئيس الجامعة حديثه للطلاب أنه لايوجد مستحيل وكل مشكلة وتحدى يقابلك اجعل منه بداية جديدة وإذا تعثرت فى طريقك انهض واستكمل طريقك وانظر إلى قصص النجاح عبر الصعاب وتحدوا الإعاقة بل جعلوها نقطة تميز يفتخرون بها، ووعد الطلاب بعمل ندوة يتحدث فيها عن مشوار كفاحه وهدفه منذ أول يوم له كطالب فى كلية العلوم بأن يكون عميدا للكلية وكيف استطاع تحقيق هدفه ووصوله لرئاسة الجامعة.
وأشار مبارك إلى أهمية التفكير الإيجابى والبعد عن السلبية ووضع هدف لتحقيقه وبذل كل جهد لتصل إليه.
وأضاف أن الجامعة بصدد تنظيم سلسلة من هذه الندوات لنشر ثقافة التفكير الإيجابى وعرض نماذج ناجحة للطلاب تساهم فى تشكيل عقلهم وتفكيرهم.
أما الدكتور جهاد فبدأت كلمتها بقصة كفاحها مع الطبيعة الخلقية وكيف حاربت شيطان نفسها حتي وصلت لبطلة مصر في السباحة وعضو هيئة تدريس بجامعة عين شمس واخيرا عضو بالبرلمان المصري، كما ركزت علي ضرورة تغيير الثقافة المجتمعية والثقافة المحيطة المميتة وان التنمية البشرية هي تنمية للروح ومن لايعرفها فهو جسد بلا حياة .
وأوضح بسام الخوري أن مفهوم النجاح ومقوماته وما السعادة الحقيقية والعوامل التي تجعل الانسان يغير واقعة الفاشل الي مستقبل ناجح .
وفي ختام الندوة فتح باب مناقشة الطلاب مع بعض أمورهم ومشاكلهم باعثين فيهم الأمل ومؤكدين علي أن الشجاعة هي حكمة التصرف في المواقف الصعبة.

 

 

 

 

 



Top