Banner




الدكتور

نحو بيئة عمل آمنة في الحلقة النقاشية الأولى لملتقي السلامة بهندسة شبين

ادارة الاعلام

28/08/2018

ناقش الدكتور حمدي ندا الأستاذ التفرغ بقسم هندسة الإنتاج والتصميم الميكانيكي ومدير وحدة الأمن والسلامة والصحة بكلية الهندسة جامعة المنوفية في الجلسة الأولي لملتقي السلامة والأزمات سُـبل نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في المجتمع وأهمية الإدارة بأمان وشرح مبسط لمسؤليات جميع العاملين في الجهاز الحكومي وعرض المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها أي مؤسسة وكيفية التغلب عليها والمسؤليات اليومية التي تقع علي عاتق المدير.

كما ألقى الضوء علي أهمية الصحة المهنية من حماية الجسم والعقل من الأمراض المهنية وحماية العاملين من المخاطر الكامنة في مكان العمل وتعريف الحضور بالمعني الحقيقي لكلمة الأخطار ألا وهي الأشياء التي لديها القدرة علي أن تتسبب في خسائر أو ضرر أو آثار صحية ضارة علي الأشخاص في ظل ظروف معينة في مكان العمل، مؤكدًا أن خسائر السمعة للمؤسسات أقوى وأشد تأثيرًا من الخسائر المادية لأنها تؤدي إلى إنهيار المؤسسات ككل.
كما إستفاض الدكتور حمدي بتوضع الفرق بين المخاطر والأخطار مشيرًا أن المخاطر هي إحتمالية حدوث الخسائر أو الضرر للأفراد أو الممتلكات نتيجة التعرض للخطر.
وأختتم كلمته بتوصية الحضور بالتفكير في إدارة الأمن والسلامة عند التخطيط للعمل والتحدث عن كيفية تجنب المخاطر ومواجهتها مع إدارة الأمن والسلامة بالمؤسسات و فريق العمل والوثوق بسلوكيات الأمن والسلامة.

 

 

 

 

 



Top