جامعة المنوفية

تربية المنوفية تنظم الملتقى التعريفى الثانى للطلاب

ادارة الاعلام

04/11/2018

 


نظمت كلية التربية جامعة المنوفية صباح اليوم الملتقى التعريفى الثاني للطلاب وذلك تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة والدكتور جمال الدهشان عميد الكلية، وبحضور وكلاء الكلية: الدكتور على حسين لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور صبحى شرف للدراسات العليا والبحوث والدكتورة فتيحة بطيخ لشئون التعليم والطلاب، الدكتورة هبة الغتمي مدير مركز تعليم الكبار، الدكتورة دعاء الشاعر مدير مركز ضمان الجودة.

رحب عميد الكلية في بداية الملتقي بالطلاب الجدد وهنأهم بالعام الدراسي الجديد وهنأهم أيضا بمناسبة المولد النبوى الشريف، ودعا الدهشان الطلاب لممارسة كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية والمسرحية وذلك من خلال التعاون مع إدارة رعاية الشباب بالكلية.
كما طالبهم بالمحافظة علي منشآت الكلية، وتمني لهم عام طيب وموفق للجميع.

وأشار إلى أن هذا الملتقي هو الثاني للطلاب الكلية الجدد وجدير بالذكر انه تم عقد ملتقي الأول والذى عقد فى بداية العام الدراسي الجديد.

كما أكدت الدكتورة فتيحة بطيخ بأنها تتعامل معهم بقلب الأم قبل أن تكون وكيلا أو أستاذا وأن باب مكتبها مفتوح لجميع الطلاب لحل مشاكلهم.

كما قامت الدكتورة فتيحة بتشجيع الطلاب علي معرفة أنشطة الكلية والمشاركة فيها وتحقيق التميز والتفوق في الأنشطة والدراسة.

وقام الدكتور علي حسين بتعريف الطلاب بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وهو يعد من أهم القطاعات في الجامعة الذي يربط الطالب بالمجتمع الخارجي المحيط بيه ويكون السبب في حل مشاكل مجتمعه، كما دعاهم للاشتراك في أسرة خدمة المجتمع.

وتحدث الدكتور صبحي شرف عن دور المعرفة في مجتمعنا واصبح مقياس تقدم الأمم بما يملكه من المعرفة وليس بما يملكه من المال، كما أصبحت مصادر البحث العلمي آلية واليكترونية بحيث يسهل علي الطالب أو باحث الدراسات العليا البحث عن دليل أى مكتبة من مكتبات الجامعات الأخرى، مشيرا إلى تميز مكتبة كلية التربية فأصبحت بها ٢٥ الف كتاب مابين اللغة العربية واللغة الأجنبية.

وتحدثت الدكتورة هبة الغتمي في هذا الملتقي عن دور مركز تعليم الكبار، وبتعريف الطلاب بالإجراءات اللازمة للاشتراك في هذا المشروع القومي، وأكدت أن أي طالب يمحو أمية ٥ من المواطنين يحصل علي مكافآت مالية وتكريم من قبل المركز والكلية.

كما أشارت الدكتورة دعاء الشاعر إلى دور الطلاب في المشاركة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأكدت على سعادتها بمساعدة الطلاب ومعاونتهم وتوفير الدعم لهم وأنها مستعدة لتلقي اقتراحات أو تعليقات لأي نشاط يريده الطلاب.

وقام الدهشان في نهاية الملتقي بتكريم الطلاب المثاليين بالكلية وهم بالترتيب: سارة عبد الغني جاد، اسماء عبد الحميد عبد الفتاح، أسماء طارق عبد الله، جهاد صلاح فتحي، ياسمين السيد عبد العال، إحسان عبد الفتاح بلال، بسمة ابراهيم، إسراء على عبد الستار، وحصل الطالب راشد أبو الفضل راشد على الجائزة التشجعية.

ثم اختتم الحفل بفقرة الانشاد الديني والتى قدمتها الطالبة سارة عبد الغني جاد الحاصلة على المركز الأول كطالبة مثالية بالكلية.

نظم الملتقى الذى شهد حضوراً مكثفاً من الطلاب أسرة إدارة رعاية الشباب بقيادة خالد عبد الرازق مدير الإدارة.

 

 

 

 

 



Top