الداكتور

حلمك الكبير يبدأ من مشروع صغير ) ندوة بآداب المنوفية

ادارة الاعلام

27/11/2018

ي يعرف كيف يستفيد من قدراته ومهاراته عند بدء حياته العملية من خلال عمل مشروع يحقق من خلاله ذاته، وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية ، كما العراقيل الإدارية والروتينية لم تعد موجودة الآن عند بدء المشروع ، وأشار إلى أن دولة الصين باقتصاد ها الكبير قامت علي تلك المشروعات الصغيرة .
وأكد ندا انه لابد من الخروج من إطار التفكير التقليدى في مجال العمل والبحث عن بدائل وخيارات جديدة ولو بدأت صغيرة، فالتطور الطبيعي للأمور ان تبدأ صغيرة ثم تكبر وتصل للنجاح ، وهناك أمثلة كثيرة لذلك ، والمشروعات الصغيرة التي يقدمها الجهاز تعني اي نشاط اقتصادي لا يزيد رأس ماله عن مليون جنية ولا يعمل به أكثر من ٥٠ عامل .
وأضاف أن اهم الخدمات التي يقدمها الجهاز تقديم أفكار لمشروعات ودراسات جدوى والتمويل حتي ٥ مليون جنية ومعدل فائدة ١٠% علي مدة سداد من ٣- ٥ سنوات، وهناك ٣ مشكلات تواجه المشروعات الصغيرة وهي فكرة المشروع ومكانه والتسويق والذي يعني التعرف على احتياجات ورغبات المستهلك والوصول الى تحقيقها وبالتالي إلي مرحلة البيع، وفي هذه المرحلة يقوم الجهاز بعمل معارض للبيع في مختلف دول العالم.
وأضاف المالطي انه لابد أن يحلم كل شاب بمستقبله ، ويحدد فكرة لمشروعه، ويقوم جهاز تنمية المشروعات بمساعدته في ذلك من خلال تنظيم دورات تدريبية للتعرف علي أنواع المشروعات وطبيعتها وكيفية اتخاذ القرار والتخطيط وبداية التنفيذ والتكاليف المباشرة وغير المباشرة للمشروع.
وفي نهاية الندوة قدم مديري جهاز تنمية المشروعات دعوة للطلاب لزيارة المشروعات التي تم تنفيذها علي ارض الواقع ، ادار الندوة الدكتورة نهي عثمان مقرر الندوة .
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏

 

 

 

 

 



Top