جامعة المنوفية

الإقتصاد المنزلي بالمنوفية تشجع الآباء على تنمية وعي الأبناء أخلاقيـــًا لبناء مجتمع أفضل

إدارة الإعلام

09/12/2018

نظمت اليوم كلية الإقتصاد المنزلي جامعة المنوفية ندوة تثقيفية بعنوان" دور الأسرة في تنمية وعي أبنائها" حاضرت فيها الدكتورة مها شعيب والدكتورة نورا غريب المدرس بكلية الإقتصاد المنزلي.

وأشار المتحدثون في بداية الندوة عن أهمية بناء الذكاء الأخلاقي وهو القدرة علي معرفة الصواب من الخطأ والتصرف تصرفــًا أخلاقيــًا وبناء الأسس والمعرفة والقدرة علي التصرف الصائب من خلال التحلي بمجموعة من القيم والفضائل.
كما قاموا بتعريف مفهوم التعاطف بأنة قدرة الطفل علي إستعاب مشاعر الأخرين الحزينة والسارة مع وجود رغبة وإستعداد تام للقيام بالأعمال الضرورية.
وكذلك مفهوم الأحترام بأنة قدرة الطفل علي إعطاء قيمة وأهمية لذاته والأخرين وتوعيته بمفهوم الأحترام، وكيفية الأحترام وكيفية الرفض والشكر بصورة لائقة.
هذا إلى جانب تعريف مفهوم الضمير بأنة قدرة الطفل علي إظهار إستجابات تضم تأنيب الضمير، كما أكد المتحدثون علي دور الأسرة في تنمية الذكاء الأخلاقي لدى الطلاب، وأهمية دور الأسرة في تنمية الوعي بإدارة الوقت، والوعي بكيفية إدارة الضغوطات والأزمات.
الندوة برعاية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية والدكتور شريف صبري عميد الكلية والدكتور خالد علي شاهين وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومقرر الندوة.
حضر الندوة عدد كبير من طلاب وطالبات الكلية.

 

 

 

 

 

 



Top