الدكتور

تربية المنوفية تناقش مفهوم التنمر الإلكترونى وعلاقته بالمشكلات السلوكية للطلاب

إدارة الاعلام

15/12/2018

نظم قسم علم النفس بكلية التربية جامعة المنوفية اليوم ندوة بعنوان "التنمر الالكتروني وعلاقته بالمشكلات السلوكية لدى طلاب المدارس".. الندوة برعاية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، الدكتور أحمد القاصد
نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف الدكتور جمال الدهشان عميد الكلية،
وقام بالاعداد وتنظيم الندوة الدكتور محمد عبد الرؤوف رئيس قسم علم النفس بالكلية، وحاضر فيها الدكتور على محمود شعيب أستاذ الصحة النفسية بقسم علم النفس بالكلية.

حيث قدمت الندوة تعريفاً للتنمر الالكتروني المنتشر بين القطاع الأكبر بين الشباب واهمية التوعية به ومخاطره الكبيرة على الشباب والمراهقين وأمثلة لهذا السلوك والتفرقة بينة وبين الاساليب العنيفة الأخرى .
كما قام المحاضرين في الندوة بعرض صور للتفرقة لأشكال التنمر والتفرقة بين اشكاله ودرجاته، وقدموا تفسيراً اجتماعيا ونفسياً له وأسباب انتشاره بين المراهقين والشباب واثاره الخطيرة على المجتمع .
وقد أكد الدهشان في كلمته على أهمية الالتفات لهذه الأمراض الاجتماعية الخطيرة التى تصيب مجتمعنا وشبابنا وضرورة التوعية بها والقاء الضوء على مخاطرها واساليب علاجها .
كما أكد الدهشان على ضرورة إلقاء الضوء على كلمة السيد رئيس الجمهورية فى ملتقى الشباب بشرم الشيخ التى أكد فيها على عبارة " الاستخدام الرشيد لوسائل التواصل الاجتماعى" .
وفي نهاية الندوة قدم الدهشان الشكر لقسم علم النفس على حرصه الدائم على التوعية بهذه المخاطر الاجتماعية الجديدة والغريبة على مجتمعنا .
وقدم كذلك الشكر لادارة رعاية الشباب على التنظيم الرائع لهذه الندوة.
شهدت الندوة حضور عدد كبير من اعضاء هيئة التدريس بالكلية وطلبة وطالبات الكلية.

 

 

 

 

 



Top