الدكتور

التعريف ببنك المعرفة المصري وكشف الإنتحال العلمي في ندوة بطب بيطري المنوفية

إدارة الاعلام

14/12/2018

نظمت كلية الطب البيطري جامعة المنوفية ندوة علمية تعريفية تحت عنوان "التعريف ببنك المعرفة المصري وكشف الإنتحال العلمي" تحت رعاية الدكتور عبدالرحمن الباجوري عميد الكلية وإشراف الدكتور أحمد الفيومي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وذلك بهدف تعظيم الإستفادة من خدمات بنك المعرفة المصري وكشف الإنتحالات العلمية التي قد تحدث.

تحدث في الندوة الدكتور السيد الأسرج مدير مشروع المكتبة الرقمية بالجامعة وسفير بنك المعرفة المصري بجامعة المنوفية الذي أكد في حديثه علي أهمية تفعيل الإستفادة من بنك المعرفة ونشر ثقافة إستخدامه حيث أنه متاح لكل المصريين بجميع فئاتهم العمرية بما يشمله من بوابات تخصصية منها بوابة الطلاب وبوابة القراء وبوابة الباحثين التي تعد أضخم وأكبر بوابة في بنك المعرفة , كما دعا الحضور للتسجيل الفوري والإنضمام للبنك وقدم الشرح العملي لكيفية التسجيل علي بوابة الباحثين وكيفية البحث في مصادر المعلومات المتاحة بالبنك .
كما أضاف الدكتور عصام حتحوت بهندسة شبين متحدثــًا عن كيفية معرفة معامل تأثير الدوريات العلمية من خلال قاعدة بيانات clrivate analytic كما تم شرح كيفية عمل إحاطة جارية بالموضوعات التي تنشر بقواعد البيانات العلمية المتاحة ببنك المعرفة.
هذا وقد إستعرض أحمد سليم كيفية إستخراج تقرير كشف الإنتحال العلمي للأبحاث العلمية وطريقة عمل برنامج " inthinticate " لكشف نسبة الإقتباس العلمي.
كما أوضح الفرق بين الإقتباس العلمي وكيفية التفادي في خطأ الإنتحال العلمي وكتابة الأبحاث العلمية بطريقة علمية صحيحة.
وفي ختام الندوة تم فتح باب المناقشة وقام الأسرج بالرد علي كافة التساؤلات وتقديم الحلول للمشكلات التي تواجه الباحثين.

 

 

 

 

 



Top