Banner




رئيس جامعة المنوفية

رئيس جامعة المنوفية يشارك فى أعمال الدورة 22 لاتحاد الجامعات الإسلامية

إدارة الإعلام

25/12/2018

توجه الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية إلى دولة المغرب للمشاركة فى أعمال الدورة الثانية والعشرين للمجلس التنفيذى لاتحاد جامعات العالم الإسلامى في مقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، بمدينة الرباط يومي 25 و 26 من ديسمبر الحالى.

أشار مبارك إلى أن فعاليات الدورة الثانية والعشرين لاتحاد الجامعات العربية تأتى من منطلق أهمية التعليم العالى وضرورة مواجهة التحديات التى تواجه تطوره، وتعزيز القدرات العلمية للجامعات، وتمكين الجامعات الأعضاء، وتسليط الضوء على أنشطتها وإبراز قدراتها وتطلعاتها.
وأضاف مبارك إلى أن اليوم الأول يشهد الجلسة الافتتاحية، وجلسة عمل أولى تشمل اعتماد مشروع جدول الأعمال، وانتخاب مكتب المجلس التنفيذى للاتحاد، وتقرير للأمين العام للاتحاد الدكتور عبد العزيز التويجرى عن نشاطات الأمانة العامة بين دورتي المجلس الحادية والعشرين والثانية والعشرين، وتقرير عن الوضع المالي للاتحاد لسنتي 2016 و 2017، ومشروع خطة العمل والموازنة للأعوام 2019-2021.
كما يشهد أيضا جلسة عمل ثانية لاستعراض تقرير مشروع الجامعة الإفتراضية الإسلامية، وتقرير عن تطبيق آلية قياس أداء جامعات العالم الإسلامى، ومشروع النظام الأساسى لشبكات الكليات المتناظرة، وتقرير حول مشروع تفاهم لتبادل الطلبة والباحثين والأساتذة.

 

 

 

 

 

 



Top