Banner




رئيس

المحافظ ورئيس جامعة المنوفية ورئيس الهيئة القومية لتعليم الكبار يكرمون متحررى الأمية

ادارة الاعلام

12/02/2019

على هامش فعاليات توقيع برتوكول التعاون بين جامعة المنوفية والهيئة القومية لمحو الأمية وتعليم الكبار.. استضافت الجامعة حفل تكريم القيادات التنفيذية والشعبية المشاركين فى المشروع القومى لمحو الأمية والمعلمين والمتحررين من الأمية بحضور الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة واللواء أركان حرب سعيد عباس محافظ المنوفية والدكتور عاشور العمرى رئيس المجلس التنفيذى للهيئة.
بدأ مبارك كلمته بالترحيب بالحضور فى رحاب الجامعة التى تسعد باستضافة هذا الحفل انطلاقا من دور الجامعة فى خدمة المجتمع، وتأكيدا على دور الجامعة فى القضاء على الأمية الذى يعد هدف قومى يأتى على أولويات توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أن الجامعة من أوائل الجامعات التى وقعت بروتوكول مع الهيئة منذ ٢٠٠٥ وتم تفعيله فى ٢٠١٥ واستطاعت الجامعة خلال السنوات الخمس الماضية من محو أمية ١٠ الاف مواطن بالمحافظة من خلال مركز محو الأمية وتعليم الكبار بكلية التربية بقيادة الدكتور جمال الدهشان والدكتورة هبه الغتمى.
وأكد مبارك أن الجامعة تمد يدها دائما للتعاون مع المحافظة والهيئة والعمل كفريق واحد لكسر قيود الأمية وتحرير الأميين والوصول إلى محافظة المنوفية بلا أمية، هذا وقد اتخذت الجامعة قرارا منذ فترة بأن يكون من متطلب التخرج للطلاب هو محو أمية ٤ أفراد للمساهمة فى حل هذه القضية الهام، مشيرا إلى أهمية عمل قاعدة بيانات بها كافة أعداد الأميين واماكنهم مقترحا أن يتم تكليف الطلاب بمحو أمية الأفراد المتواجدين بمناطقهم والعمل وفق خطة ممنهجة وجدول زمنى محدد حتى يتم محو أمية أكبر عدد على مستوى المحافظة.
واختتم حديثه بتوجيه الشكر للمحافظ لما يقدمه من دعم لحل مشاكل المجتمع، متمنيا الوصول بالمحافظة إلى محافظة بلا أمية خاصة وأن بها أعلى نسبة تعليم على مستوى المحافظات.
هذا وقد أعرب المحافظ عن سعادته بتواجده وسط هذه الكوكبة، وتوجيه التحيه لمتحدى الأميه، مستعرضا خطة المحافظة للقضاء على الأمية ووضع الخطة اللازمة وتكليف جميع الجهات المعنية بتنفيذها.

وأشار الدكتور عاشور عمرى رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة تعليم الكبار إلى أنه منذ انشاء مركز تعليم الكبار منذ ٢٧ عام كانت نسبة الأمية تزيد عن ٤٠٪ والآن تراجعت لتصبح ٢٠٪، وأصبح محو الأمية وتعليم الكبار في الوقت الراهن جزءا هاما من سياسة التعليم، مؤكدا أن محافظة المنوفية تعد نموذجا رائدا في نسبة التعليم العالي ونسبة القادة والعلماء. 
كما تحدث عن دور الجامعة من خلال مركز تعليم الكبار بكلية التربية جامعة المنوفية وبالتعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار وعقد بروتوكلات تعاون يتضمن مشاركة طلاب الجامعة في برامج محو الأمية وفق نظام التعاقد الحر، بالإضافة إلى عقد ندوات ومحاضرات لتعريف الطلاب بخطورة تلك المشكلة وحثهم علي القضاء علي تلك المشكلة. 
هذا وقد استعرض الدكتور جمال الدهشان عميد التربية والمشرف على مركز تعليم الكبار بالكلية انجازات المركز على مدار سنوات ومساهماته الفعالة فى القضاء على الأمية بالمحافظة، موجها الشكر للدكتورة هبه الغتمى مدير المركز لمجهوداتها فى تحقيق أهداف المركز. 
واختتم الحفل بتكريم المشاركين فى المشروع القومى، وتكريم الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية السابق لما قدمه من مجهودات خلال السنوات الماضية، والدكتور جمال الدهشان عميد التربية، والدكتور عمرو الكشكي عميد التربية للطفولة المبكرة والدكتورة فتيحه بطيخ وكيل التربية للتعليم والطلاب، والدكتورة هبه الغتمى مدير المركز، والمحاسب جلال عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الجامعة، وبيت العائلة بالمنوفية، وتكريم المعلمين والمتحررين من الأمية والطلاب من الجامعة لمجهوداتهم فى أمية عدد كبير من أبناء المحافظة.

 

 

 

 

 



Top