Banner




رئيس

التحفيز الذاتي لمستقبل أفضل.. في ورشة عمل بسفارة المعرفة بجامعة المنوفية

ادارة الاعلام

12/02/2019

نظمت سفارة المعرفة بجامعة المنوفية تحت رعاية الدكتور أحمد فرج القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ورشة عمل بعنوان ( التحفيز الذاتي لمستقبل أفضل ) ، حاضر فيها الدكتورة إيناس موسي مدرس بكلية الاقتصاد المنزلي، ومدرب مشارك معتمد دولي من IBCT .

وفي البداية أكدت الدكتورة إيناس ان التحفيز الذاتي هو تحفيز الذات بنفسها ، دون الحاجة الي دافع خارجي، حيث أن الإنسان هو المسئول عن نجاحه.

وكما قدمت عدة نصائح لتحفيز الذات ، أهمها استمرار الشخص في تنمية موهبته، والاعتراف بالأخطاء، حيث أن نجاح الفرد يعتمد على شجاعته بالاعتراف بها وذلك لأن الأخطاء تساعد في ان يصبح الفرد أكثر نجاحا، والتفكير في المستقبل بحيث تصبح هواية الفرد اليوم هي مصدر رزقه غدا ، عدم الإلقاء باللوم على احد، لأن هذا ليس صحيحا، حيث أن الإنسان هو المسئول الوحيد عن حياته وأخطاءه، وعليه أن يواصل مشواره ويتجاهلها.

وكما أضافت ان الحياة هي انعكاس لأعمال الإنسان، وأنه سيحقق النجاح في تطوير ذاته ، طالما أنه يعمل على ذلك ، فالافعال فقط هي التي تضع الإنسان علي طريق النجاح ، كما أن الحلم بالنتيجة النهائية من اهم النصائح لتحفيز الذات، لكي تصبح أكتر ثقة وفخرا ، واسعادا بالعمل الجاد والتمتع بالنتيجة النهائية لجهودها .

وأضافت أن من أهم النصائح أيضا التخلص من الحقد والكراهية حيث أنهما القاتل رقم واحد للدافع والتحفيز نحو النجاح، حيث أن النجاح هو أكبر صفعة للحاقدين والحاسدين ، ويمكن الإنسان جعل العالم مكانا أفضل حيث أن تغيير الذات وتحقيق النجاح يعد نموذجا يجتذي به الآخرون ، وأخيرا التشبث بالأهداف في الحياة من خلال التخطيط والتنظيم ، وتذكير النفس بها كل صباح، وبجميع المزايا الإيجابية لهذه الأهداف.

استهدفت الورشة طلاب كليات الجامعة، وطلاب الدراسات العليا، وأدار الورشة هيثم حسن مسئول سفارة المعرفة بالمنوفية.

 

 

 

 

 



Top