Banner




جامعة المنوفية

التربية تستخدم إستراتيجية التقويم التكويني لتنمية مهارات الكتابة الإنجليزية في المرحلة الإبتدائية

إدارة الاعلام

03/03/2019

 حصلت الباحثه أميرة عبد العزيز حسن يونس تخصص طرق تدريس اللغه الإنجليزيه علي درجة الماجستير في دراسة حول أثر إستخدام إستراتيجية التقويم التكويني في تنمية بعض مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية.

وتناولت الدراسة البحث أسباب ضعف مستوى تلاميذ الصف السادس الإبتدائى فى مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، وطرق التغلبة على المشكلة، حيث قامت الباحثة بتطبيق إستراتيجية التقويم التكوينى كإحدى الإستراتيجيات الفعاله فى التغلب على تلك المشكلة، حيث أن التقويم التكوينى عملية مستمرة تمكن المتعلم من معرفه ماحققه خلال فترة التعلم واطلاعه على نقاط الضعف بهدف معالجتها، وهو تقويم من أجل التعلم ليس بإعطاء درجات للمتعلم ولكن اعطاء المتعلم فكرة واضحة عن أدائه من خلال التغذية الراجعه أول بأول لتحسين تعلمه وتقدمه فى عملية التعلم.
وأشارت الباحثة بأن نتائج الدراسة كانت إيجابيه وقد ساهمت إستراتيجيه التقويم التكوينى فى تنمية مهارات الكتابة باللغه الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية.

تكونت لجنه الحكم والمناقشه من الدكتور أحمد حسن سيف الدين أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغه الإنجليزية المتفرغ كليه التربية جامعة المنوفية
والدكتورة إيمان محمد عبد الحق أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغه الإنجليزيه كليه التربيه جامعه بنها 
والدكتورة منى سالم زعزع أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية كليه التربية جامعة بنها والدكتورة هبه السيد الغتمى أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية المساعد كلية التربية جامعة المنوفية

 

 

 

 

 

 



Top