Back to Top





لجنة طبية من منطقة التجنيد والتعبئة توقع الكشف الطبى على الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة بجامعة المنوفية

لجنة طبية من منطقة التجنيد والتعبئة توقع الكشف الطبى على الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة بجامعة المنوفية

إعلام جامعة المنوفية

21/03/2022

لجنة طبية من منطقة التجنيد والتعبئة توقع الكشف الطبى على الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة بجامعة المنوفية
استقبل اليوم الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية العميد محمد عبد المنعم قابيل نائب منطقة التعبئة والتجنيد بمنطقة طنطا، والعقيد وليد محمد خضير وفريق اللجنة الطبية من منطقة التجنيد والتعبئة ومن مكتب التجنيد والتعبئة بالمنوفية وذلك لإجراء الكشف الطبى على الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة وذوى الإعاقات والإصابات التى تمنعهم من تأدية الخدمة العسكرية وذلك بقاعة مركز المعلومات.
أكد مبارك على أهمية هذه الزيارة التى تهدف إلى تخفيف العبء عن الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وحرصا من القوات المسلحة على تقديم التسهيلات لذوى الإحتياجات الخاصة لإنهاء موقف إعفائهم الطبى من أداء الخدمة العسكرية بالقوات المسلحة، مؤكدا على حرص الجامعة على الاهتمام بطلابها ذوى الاحتياجات الخاصة ورعايتهم، وتوفير كافة سبل الراحة لهم، وتسهيل الإجراءات لاستخراج شهادات الإعفاء، للتسهيل علي أبناء الجامعة في الحصول علي كافة الخدمات المتعلقة بأداء الخدمة العسكرية وما بعدها.
هذا وقامت اللجنة بتوقيع الكشف الطبى على الطلاب المتقدمين وعددهم ٨٥ من جامعة المنوفية، و ٢٥ من جامعة الأزهر، وأظهرت النتائج أن ٥٩ طالب غير لائق، وتأجيل ٣٠ طالب لمزيد من الفحوصات الطبية.
وحرص الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة والدكتورة نانسى أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمحاسب جلال عبد السلام أمين عام الجامعة على تفقد العمل ومتابعة أعمال اللجنة والتواجد بين الطلاب وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة.
ضمت اللجنة العقيد محمود جاد الله رئيس فرع التجنيد، المقدم طبيب محمد محمد عبد الوهاب رئيس الكومسيون الطبي، المقدم محمود محمد جلال رئيس فرع تجنيد التعبئة بالمنوفية، رائد طبيب محمود أبو السعود، رائد طبيب أحمد شكري، مساعد أول محمد عبد المرضي قائد مكتب الاتصال العسكرى بالجامعة.
ورافق اللجنة الدكتور حازم الدسوقي مدير عام الإدارة العامة للشئون الطبية، اللواء عماد المسيدي مدير عام الأمن الداخلى بالجامعة، السيدة مها الشريف مدير عام شئون التعليم والطلاب، المحاسب خالد عجور مدير عام العلاقات العامة والإعلام.