Back to Top





منسق عام وافدين جامعة المنوفية تلتقى بالمستشار الثقافى لسفارة فلسطين بالقاهرة

منسق عام وافدين جامعة المنوفية تلتقى بالمستشار الثقافى لسفارة فلسطين بالقاهرة

إعلام جامعة المنوفية

07/08/2022

منسق عام وافدين جامعة المنوفية تلتقى بالمستشار الثقافى لسفارة فلسطين بالقاهرة
تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، وإشراف الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتورة نانسى أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.. توجهت اليوم الدكتورة سلوى فؤاد منسق عام الوافدين بجامعة المنوفية إلى الملحقية الثقافية لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة حيث التقت بالأستاذ/ ناجى الناجى المستشار الثقافي بسفارة دولة فلسطين بالقاهرة والاستاذ/ سليم التلولى مسؤول شئون الجامعات والانشطة الطلابية بالملحقية .. وذلك استمرارا لدعم أواصر التعاون بين الملحقية الثقافية الفلسطينية وجامعة المنوفية.
حيث تحرص الملحقية كل الحرص على مشاركة أبنائها من الطلاب الفلسطينين فى كافة الفعاليات التى تقام بالجامعة، ومن اهمها مشاركتهم فى ملتقى الشعوب الأول بالجامعة .. وفى النظير تحرص الجامعة على تذليل كافة العقبات التى قد تواجه طلاب الجالية الفلسطينية.
وفي اللقاء رحب سيادته بالدكتورة سلوى فؤاد منسق عام الوافدين بالجامعة، حيث قامت المنسق العام بعرض وتوضيح كافة الأنشطة والخدمات التي تقدمها إدارة الوافدين للطلاب والإهتمام البالغ برعايتهم واحتوائهم بكليات جامعة المنوفية وأيضا مزايا الالتحاق بالجامعة والتسهيلات فى إجراءات الإقامة والجوازات.
كما أشارت إلى أن نظام الدراسة الأساسى فى الجامعة هو نظام الساعات المعتمدة فى معظم الكليات بدون أى زيادة فى المصروفات وأن البرامج الخاصة (بمصروفات) تتميز بأسعار تنافسية مقارنة بالجامعات الأخرى.
وتم تقديم عرض تقديمى تفصيلى للبرامج العامة والمتميزة بكليات الجامعة المختلفة مؤكدة مدى تميز وتطور القطاع التكنولوجى والطبى بالجامعة.
كما أكدت على التخصصات التقنية الحديثة وخصوصا تخصص الأمن السيبرانى وكذلك الاهتمام بالتخصصات التى تهتم بذوى الاحتياجات الخاصة، حيث تم الإشارة إلى وجود مجموعة من البرامج المتميزة والخاصة بالتعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة والتى تتمثل فى:
- برنامج إعداد معلم الحاسب الآلى لذوى الاحتياجات الخاصة بكلية التربية النوعية.
- برنامج العلوم المعرفية والتخاطب بكلية الآداب.
- برنامج إعداد معلم التربية الخاصة بكلية التربية.
- برنامج إعداد معلم التربية الخاصة (الإعاقة العقلية) بكلية التربية للطفولة المبكرة.
كما يوجد تخصص الأمن السيبرانى بكلية الذكاء الاصطناعي، وتخصص هندسة الأمن السيبرانى وتحليلات البيانات فى كلية الهندسة الإلكترونية، وأيضا برامج كلية طب الاسنان والطب البيطرى وعلوم الأغذية والطاقة المتجددة وأعمال المساحة والهندسة الطبية وبرامج تكنولوجيا العلوم الصحية والبرامج الخاصة بالعلاج المهنى وتخصصات معهد الكبد القومى.
وأكدت الدكتورة سلوى فؤاد أن الجامعة لا تتوانى عن تقديم خدمة تعليمية متميزة لطلابها والاهتمام بكل التخصصات الجديدة والمتميزة التى تناسب سوق العمل وأن الجامعة بكلياتها المختلفة على قدم وساق لاستقبال الطلاب الوافدين فى العام الجامعى 2022/2023 وأن الاستعدادات لاستقبالهم بدأت بالفعل، ومدى حرص إدارة الوافدين على تذليل كافة العقبات للطلاب الوافدين بصفة عامة، وسيتم التواصل المباشر مع الملحقية الثقافية الفلسطينية لسرعة الوقوف على أى مشكلة قد تواجه الطلاب الفلسطينين وسرعة حلها .. وقد اشارت ان معظم الطلاب الفلسطينين ملتحقون بكليات الطب والحاسبات والمعلومات والعلوم والتجارة والهندسة
هذا وقد أكد المستشار الثقافى /ناجى الناجى إهتمامهم بالتخصصات الحديثة والنادرة وخاصة التخصصات التى تهتم بطب الطوارئ والحالات الحرجة وذوى الاحتياجات الخاصة والهندسة الطبية
وعرض أستاذ /سليم التلولى مسؤول شئون الجامعات والأنشطة الطلابية بالملحقية مجموعة من المشكلات التي تواجه الطلاب الوافدين حيث تم مناقشتها والتأكيد على تذليل وحل تلك المشكلات.
وتدعيما للعلاقات بين جامعة المنوفية والملحقية الثقافية لدولة فلسطين فقد تم إهداء درع الجامعة للملحقية كما تم أهدت الملحقية الجامعة مجلد قيم عن تاريخ القدس تعبيرا عن أواصر العلاقات الطيبة بين الطرفين.
حضر اللقاء الأستاذة غادة أبو السعود مدير إدارة الوافدين بجامعة المنوفية، الأستاذة نسمة موسى باحث بإدارة الوافدين.