فعاليات ندوة التثقيف الصحي ضد المرض السكري

فعاليات ندوة التثقيف الصحي ضد المرض السكري

المركز الاعلامي

07/12/2017

وقسم طب الأسرة بكلية الطب بشبين الكوم حول شباب الجامعات ومرض السكري في مقاربة نحو أسلوب أفضل للوقاية من مرض السكري وكيفية اكتشافه ، وقد حاضر في الندوة د . بسمة شكري ، د.منال الصياد.
بدأت الندوة بترحيب عميد الكلية بالضيوف مثمنا التعاون بين الكلية وطب المنوفية والجمعية المصرية لطب الأسرة وتأكيدها على الجهود المتميزة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية ، وكشفت د. سحر عيد وكيلة الكلية لخدمة المجتمع من جانبها عن الدور المهم لمثل تلك الندوات وما تشكله كمصدر مهم لإمداد جمهور الشباب الجامعي بالمعلومات الصحية السليمة على أيدي متخصصين بما يعود عليهم بالنفع من جانب والوقاية من الأمراض واكتشافها المبكر من جانب أخر .
وقد تناول المحاضرون في الندوة العديد من الموضوعات ذات الصلة بمرض السكري بداية من الأسباب التي تؤدي للإصابة به وأنواعه ، وأعراض المرض وكيفية الاكتشاف المبكر له والحد من مخاطره الصحية وسبل العلاج السليم، وعلى هامش الندوة فقد نفذت أسرة صحبة خير حملة للكشف عن مرض السكري للراغبين من طلاب وطالبات الكلية عبر إجراء التحاليل خلال فترة النشاط التي أمتدت من الثانية عشرة والنصف وحتى الثانية ظهرا ببهو الكلية اليوم .

 

 

 

 

 



Top