من     14/09/2017
إلي     30/09/2017
View Image

 وزير التعليم العالى ورئيس جامعة المنوفية  يفتتحان  إسبوع شباب الجامعات الحادى عشر على أرض المنوفية

 

 

 

إفتتح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية والدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية إسبوع شباب الجامعات المصرية الحادى عشر، والذي نظمته جامعة المنوفية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية ، فى الفترة من 14 – 19 سبتمبر الجارى، وبمشاركة 6000 طالب وطالبة من 26 جامعة مصرية.
شارك في افتتاح فعاليات الإسبوع رؤساء الجامعات المصرية ونوابهم، وعدد كبير من رجال الدولة والسياسة، والقيادات التنفيذية والشعبية، وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة، ووكلاء الوزارات .
حيث انطلقت فعاليات الإسبوع بدخول طابور عرض الجامعات المشاركة، واصطفاف فرق الجامعات باستاد الجامعة الرياضي، وانطلاق السلام الجمهوري، وتقدم طابور عرض الجامعات المشاركة في الأسبوع، علم مصر، وحملة الأعلام وقدم طلاب وطالبات كلية التربية الرياضية عروضا فنية رياضية متميزة ومبهرة خلال الافتتاح شملت عروض تمرينات حديثة حاملين خلالها شعار " شبابنا .. مستقبلنا " .
وفى كلمته رحب الدكتور معوض الخولى  بجميع الحاضرين ورؤساء الجامعات والوفود المشاركة، مؤكدًا على تفعيل دور الشباب المصري فى بناء الحاضر والمستقبل والذي يعد أهم أهداف الأسبوع وأن تجمع شباب الجامعات المصرية على أرض جامعة المنوفية اليوم هي رسالة قوية تدل على أن الأمل لازال موجود فى شبابنا وبناء الأوطان لن يكون إلا بسواعد شبابها من أبناء هذا الوطن مشيرا الى ان رسالة وشعار الأسبوع لهذا العام هى " شبابنا .. مستقبلنا " مؤكداً علي فخره بشباب مصر وأنهم أمل مصر في المستقبل واستعرض رئيس الجامعة نشأة الجامعة التى ولدت فتية منذ نشأتها الى ان وصلت الى هذا الصرح العملاق لتصبح منارة المعرفة فى قلب الدلتا .
وأشاد محافظ المنوفية الدكتور هشام عبد الباسط  باستعدادت جامعة المنوفية الخاصة بالأسبوع، مؤكدا أن مصر بخير وستظل دومًا، وأننا الآن في مرحلة بناء مصر المستقبل ومصر الأمل في شبابها الواعي مضيفا أن تنظيم أسبوع شباب الجامعات على ارض المنوفية هذه المحافظة العملاقة حدث فى غاية الأهمية مؤكدا على حسن ضيافة جميع الوفود المشاركة داعيا كل المشاركين للتعرف على ثقافة وحضارة محافظة المنوفية كما اشاد محافظ المنوفية بالجهود التى بذلتها الجامعة للخروج بالحث بالشكل الذى يليق باسم وعراقة هذه المحافظة .
وعبر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى عن فخره واعتزازه بطلاب وطالبات الجامعات المصرية وسعادته البالغة بمثل هذا الحدث الثقافي والرياضي، والذي يؤكد على اهتمام الجامعة برعاية مواهب الطلاب وزيادة نسبة مشاركتهم في الأنشطة الطلابية، مضيفًا أن دور الجامعات لم يعد مقتصرًا فقط علي ممارسة النشاطات العلمية والبحثية، وإنما أمتد لينصب على رعاية طلابها الموهوبين في كافة المجالات، وهو ما تدعمه وزارة التعليم العالي، مؤكدا أيضا على أن مصر قوية وعظيمة بسواعد أبنائها المخلصين وجميعنا جنود مصر في الداخل والخارج، وأن مصر المستقبل ستبنى بسواعد الشباب والفتيات المخلصين.
وقبل نهاية الإحتفال قدم طلاب التربية النوعية بعض العروض الموسيقية والأغانى الوطنية وقام كورال الجامعة بعزف عدد من المقطوعات الموسيقية المتنوعة  وفى نهاية الحفل قام النجم تامر حسنى نجم الشباب ونجم الجيل كما يطلق عليه الشباب بغناء عدد من أغانيه الشبابية والوطنية .

 

 

 

Top