جامعة المنوفية

في ندوة بجامعة المنوفية : قروض للمشروعات الصغيرة من الصندوق الإجتماعي للتنمية

جامعة المنوفية

10/04/2016

عقدت كلية الآداب جامعة المنوفية ندوة تناولت طرق تمويل المشروعات الصغيره من الصندوق الإجتماعي للتنمية، وأشار الدكتور أسامة مدني عميد الكلية إلى تنوع مصادر التمويل والإقراض لتلك المشروعات بما يهدف إلى تخفيف نسبة البطالة التي يعاني منها الشعب المصري وخريجي الجامعات.
وتناول محمد ريحان نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق الإجتماعي بشبين الكوم طرق الإقراض والتمويل من الصندوق الإجتماعي للتنمية من خلال قروض تبدأ من 10 آلاف جنيه حتى 2 مليون جنيه، وتصل فائدة القرض إلى 5 %، وينظم الصندوق معارض بالداخل والخارج للمنتجين.
وأشارت المهندسة سعاد شعبان مديرة إدارة التنمية والتدريب بمركز ومدينة قويسنا إلى شروط الإقراض وهي : أن لا يقل السن عن 21 عاماً، وأن يكون قد أنهى دراسته وغير مقيد في كلية أو معهد، وحاصل على شهاده الخدمة العسكرية أو حاصل على الإعفاء النهائي ، ولا يعمل بالحكومة، مع توافر المكان المناسب لإقامة المشروع" وقدمت شرحاً لأهمية المشروعات الصغيرة ودورها في إحداث التنمية المستدامة، والتنمية الإقتصادية، كما تناولت مشروع صندوق التنمية المحلية ومشروع إقراض الأسر.
وأكدت الدكتورة عبير خليل مديرة وحدة متابعة الخريجين بالكلية على أن المشروعات الصغيرة تعد السبيل الوحيد لإصلاح الإقتصاد والنهوض بالدول، و لها مزايا منها توفير فرص عمل بالشركات الكبرى، و خدمة الإقتصاد المحلي للدول النامية والمتقدمة، وتوفر 60 % من فرص العمل مضيفاً أنها تُغذي المشروعات الكبيرة ولكي تنجح لابد من دعم مكثف من جانب الدولة في كافة الإتجاهات من تمويل وتسويق.
أقيمت الندوة تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية والدكتور أسامة مدني عميد كلية الآداب، وبحضور الدكتور حسن خطاب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

 

 

 

 



Top