عميد الكلية

كلمة ترحيب

أبنائي وبناتي الطلبة والطالبات..... 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد.... 
أهلاً ومرحباً بكم في كليتكم مع بداية مرحلة دراسية جديدة ومختلفة في طبيعتها، وأهلاً ومرحباً بكم في أحد صروح العلوم الهندسية المنتشرة في مصرنا الغالية والتي أمدت قلاعنا الصناعية بالمهندسين الأكفاء الذين ساهموا وما زالوا يساهمون في بناء وتعمير وطننا الحبيب.

إن كلية الهندسة بشبين الكوم/ جامعة المنوفية تٌعد واحدة من أكبر الكليات الهندسية في الجامعات المصرية. حيث تتمتع الكلية بالعديد من التخصصات الهندسية فهي تحتوى على عدد خمسة أقسام تخصصية وهى (قسم هندسة الإنتاج والتصميم الميكانيكي وقسم هندسة القوى الميكانيكية وقسم الهندسة الكهربية وقسم الهندسة المدنية وقسم الهندسة المعمارية) بالإضافة على برنامج الهندسة الكهربية والحاسبات " والذي يعمل بنظام الساعات المعتمدة" ويخدم مجموعة الأقسام التخصصية قسم العلوم الأساسية الهندسية والذي يؤهل الطالب بما يقوم به من تدريس المقررات الأساسية للالتحاق بأحد الأقسام التخصصية

ومما يجدر بالذكر في هذا المجال أن التحاق الطالب بأي من الأقسام التخصصية يعتمد على تفوقه في دراسته في الفرقة الإعدادية حيث يتم توزيع الطلاب على الأقسام العلمية تبعاً لمجموع درجاتهم.

وتوفر الكلية لطلابها الخدمات التى تجعل مجتمع الطلاب متكاملاً متوافقاً محققاً الانتماء للكلية بحيث يعتز الطلبة بانتمائهم لهذا الصرح العلمي الكبير. هذه الخدمات تتم من خلال إدارة شئون التعليم الطلاب بالكلية والذي يرعى شئونهم الإدارية ويتمها على أكمل وجه. لذا ننصح أبناءنا بالتعامل مباشرة مع إدارة شئون التعليم الطلاب والتوجه إلى الأستاذ الدكتور وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب إذا ما وجد آية عقبات في طريقهم ومكتب أ.د/ عميد الكلية مفتوح دائما للطلاب.

وعلى الجانب الأخر تهتم إدارة رعاية الشباب بالأنشطة الطلابية مثل الثقافية والرياضية والعلمية والترفيهية من رحلات وجوالة وفني .... الخ. وذلك من خلال اتحاد طلاب الكلية.

وفى النهاية أرحب بأبنائي الطلاب الجدد وأتمنى لهم عاماً دراسياً سعيداً وموفقاً بإذن الله.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...،،،

أ.د / عزة محمد عزت لاشين
عميد كلية الهندسة بشبين الكوم

للاطلاع على السيرة الذاتية من هنا



Top