صورة

لقاء إعلامياً حول" العملات الرقمية اللامركزية وأثرها على الاقتصاد الوطني "

مسئولة العلاقات العامة

05/03/2023

تحت رعاية :-
السيد ا.د/ أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية
عقد اليوم الأحد الموافق ٢٠٢٣/٣/٥ مركز النيل للإعلام بشبين الكوم لقاء إعلامياً حول" العملات الرقمية اللامركزية وأثرها على الاقتصاد الوطني " برحاب كلية الحاسبات والمعلومات ، حاضر خلالها عميد الكلية ، أ.د. حاتم عبد القادر ، وبمشاركة طالبات و طلاب الفرقة الثالثة والرابعة.
أكد عبد القادر أن هوس المكسب السريع الذي انتاب البعض وعدم وجود ثقافة إلكترونية لدى الكثير اوقعهم في براثن المحتالين محترفي النصب لتصبح مشكلة جديدة تسمى " ضحايا البت كوين ".
وأوضح عبد القادر أن العملات الرقمية اللامركزية " ليس لها بنك مركزي " هدفها إلغاء العملة المركزية في كل دولة ، بل والغاء سيطرة الدول على عملاتها ، وهو ما يعني عدم سيطرة الدول على اقتصادياتها ، وانما بما تحكمه هذه العملة .
وأفاد عبد الله القادر أن الدولة المصرية لم تسمح بتداول هذه العملات للتعامل الاقتصادي ، وبالتالي فأي ترويج لها فهو من قبيل التحايل على الاقتصاد الوطني وداعي لهدمه ، خاصة وقد استجاب البعض لدعوات المروجين لهذه العملة بتطبيقاتها و حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي على أنها صناعة تعدين للعملة .
ودعا عبد القادر الطلبة إلى أن يكونوا سفراء بتخصصهم إلى مواقعهم الجغرافية لتبصير المواطنين بخطورة التعامل بهذه العملات ، وضرورة التعامل المادي مع مؤسسات الدولة المعترف بها ، كذلك أن يتحلوا بكثير من المهارات ، خاصة في عالم التكنولوجيا ، فمن لم يملك مهارة ، فليعلم أن الكمبيوتر سيحل محله يوما ما.
 
 
 
 
 

 

 

 

 

 



Top