هندسة منوف تفوز بمشروعين في المؤتمر العالمي للانترنت

هندسة منوف تفوز بمشروعين في المؤتمر العالمي للانترنت

العلاقات العامه والاعلام

12/12/2018

هندسة منوف تفوز بمشروعين في المؤتمر العالمي للانترنت  بالاسكندرية

فازت كلية الهندسة الإلكترونية بمنوف بمشروعين "انقذني Save Me"، "مسعف MOS3F"في المؤتمر العالمي للانترنت الاشياء والمنعقد بالاسكندرية.

وأشار أ.د/. ايمن السيد احمد السيد عميره ،وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و رئيس قسم هندسة وعلوم الحاسبات، والمشرف العام على مشروع "مسعف"إلى أن فكرة المشروع تتكون من اكسسواريوجد في العربية ويستطيع ان يعرف لو العربية عملت حادثة فيرسل رسالة للإسعاف،ساعة ذكية ومن خلالها نقيس معدل ضربات القلب وضغط الدم ومعدل التنفس، تطبيق اندرويد ومن خلاله يستطيع ان يضيف السائق السجل المرضى له وبياناته الشخصية.

وبالتالي محتوى الرسالة التي توصل للإسعاف وقت الحادث سوف يحدد مكان الحادث، وقياس معدل نبضات القلب وضغط الدم ونسبة الأكسجين في الدم، والسجل المرضى، والبيانات الشخصية للسائق.

وضم فريق العمل كلامن :

احمد صبري عبد العزيز محمد الصيرة،أحمد عبد الحميد رمضان عبد الله ابراهيم احمد أمين عبد الله،على عبد الودود عبد الحليم مخلوف،عبد الحكيم لبيب عبد الحكيم، رضوى جمال ابراهيم،نسمه محمد عبد الله.

كما أشارت د/ مروة احمد شومان بقسم هندسة وعلوم الحاسبات والمشرف العام على مشروع" أنقذنى" إلى أن فكرة المشروع تتكون من اسورة ذاتية تساعد ركاب الطائرة على تحديد مواقعهم في حالة حدوث أي مشكلة في الطائرة عن طريق الضغط على زر في الاسورة فيقوم بأرسال موقع كل مسافر للمنقذين وتحديد ان كان على قيد الحياة ام لا.

وضم فريق العمل كلا من:

رجاء محمود علي صالح ، سالمة ياسر محمود حمدي الجندي ،أحمد صبري احمد موسي،احمد محمد عثمان عطية.

 

 

 

 

 



Top