Back to Top

Banner




رئيس جامعة المنوفية يجتمع باللجنة العليا للحاسبات والمعلومات

رئيس جامعة المنوفية يجتمع باللجنة العليا للحاسبات والمعلومات

موقع صدى مصر

07/03/2019

عقد الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية اللجنة العليا للحاسبات والمعلومات بالجامعة بحضور الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمحاسب أكرم عبد الدايم أمين عام الجامعة وعمداء كليات الحاسبات والمعلومات والهندسة الالكترونية والهندسة والعلوم والدكتور أسامه عبد الرؤوف المدير التتفيذى لمعلومات الجامعة والمهندسة صفاء مصطفى محمد حسنين مدير عام مركز المعلومات وباقى أعضاء اللجنة.

بدأت الجلسة بمناقشة عمل خطة شاملة للجامعة لمدة السنوات الأربع القادمة تشمل تصور لوضع تكنولوجيا المعلومات ويتسق مع المتطلبات التعليمية والادارية في ضوء الادارة الالكترونية للمؤسسات، وارتباطها بالخدمات الالكترونية في باقي مؤسسات الجامعة على أن تضاف للخطة الاستراتيجية القادمة للجامعة.

ومناقشة وضع خطة لرفع البنية التحتية الخاصة بشبكة الانترنت لتجمعات الكليات والكليات المنفردة جغرافيا، وكذلك مباني وإدارات الجامعة ومدنها الجامعية، ومراجعة وتحديث مقومات الجامعة من أجهزة حاسب آلي واتصال شبكي حتى تظل الجامعة مستعده لكافة التطبيقات والمشروعات التي ستطبق تباعا والتي بدأت بمشروع القياس والتقويم.

كما استعرضت اللجنة سبل تحديث أو استبدال البرامج الخاصة بنظم المعلومات الادارية (MIS) بجميع قطاعات الجامعة وتشكيل لجنة للقيام بهذه المهمة فى أسرع وقت.


كما وافقت اللجنة على تشكيل فريق عمل للمهام الالكترونية المتعلقة برفع التصنيف المحلي والاقليمي والعالمي للجامعة وتكون مهام الفريق مستنبطة من خط الطريق ( Roadmap ) المعدة من قبل وزارة التعليم العالي، وتكليف فريق بإعداد برامج خدمية للخدمات الذكية عن بُعد تمهيدا للاشتراك في المسابقة التي ستعقد على مستوى الجامعات المصرية والتي تنظمها وزارة التخطيط ويشمل التقييم فيها نسبة 80% على عناصر الخدمات الالكترونية التي تقدمها الجامعة.


كما وافق رئيس الجامعة على توظيف الأجهزة الغير مستغلة بالجامعة في مشروعات التخرج لكليات (هندسة– هندسة الكترونية – حاسبات ومعلومات) بحيث تعود بفائدة تدريبية على الطلاب وخدمية على الجامعة.