البرنامج التمهيدي للأطباء المقيمين الجدد بمستشفيات جامعة المنوفية

البرنامج التمهيدي للأطباء المقيمين الجدد بمستشفيات جامعة المنوفية

كلية الطب

26/07/2020

تحت رعاية الدكتور محمود قورة عميد الكلية و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية و الدكتور محمد الصاوى المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية نظمت وحدة التدريب و التعليم الطبي المستمر بالمستشفيات الجامعية برنامجا تمهيديا توعويا للأطباء المقيمين الجدد و ذلك في بداية فترة إستلامهم العمل لتدريبهم علي كافة النواحى الإدارية و الوظيفية و ايضا مهارات التواصل مع العاملين و المترددين على المستشفيات الجامعية.
و شرف البرنامج اليوم بحضور الدكتور حسين ندا نقيب أطباء المنوفية و وفد من أعضاء مجلس نقابة الأطباء للتعرف علي دور نقابة الأطباء فى خدمة الطب و الأطباء و كذلك مقدمة عن الخدمات التي تقدمها نقابة الأطباء و دور لجنة آداب المهنة بالنقابة في خدمة الأطباء.
و رحب عميد الكلية بوفد نقابة الأطباء برئاسة الدكتور حسين ندا و حرصهم الشديد علي التواجد و لقاء الأطباء المقيمين الجدد في بداية حياتهم الوظيفية، كما رحب سيادته بالحضور من الأطباء المقيمين و اثنى علي دور وحدة التدريب في عقد هذا البرنامج التمهيدي المفيد. و أوضح عميد الكلية أن إدارة المستشفيات الجامعية تسعى دائما للإرتقاء بالخدمة الصحية المقدمة للمرضى و أن خطوة تدريب الأطباء المقيمين الجدد علي النواحى الوظيفية و الإدارية و المهام الملقاة على عاتقهم و كيفية تعاملهم مع المرضى من الخطوات الحسنة للإرتقاء بالخدمة. و شدد سيادته علي ضرورة التعاون والتقارب بين جميع الأطباء المقيمين من شتى التخصصات في إطار التكامل بين جميع التخصصات ليعود بالنفع علي مصلحة المريض و هو الهدف الأسمى الذى ننشده جميعا.
و في كلمته هنأ الدكتور محمد الصاوى المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية الأطباء المقيمين بإستلامهم مهام عملهم و إنضمامهم إلي الفريق الطبي بمستشفيات جامعة المنوفية متمنيا لهم التوفيق و السداد و النجاح في مهام عملهم، و أشار سيادته بحكم موقعة الإداري بأهمية عقد هذا البرنامج التمهيدي فمعظم المشاكل التى تعرض علي الإدارة تكمن في الحلقة المفقودة في التواصل سواء على الصعيد المهنى او الإداري، لذا يجب علي جميع الأطباء المقيمين التركيز الشديد في المحتوى التدريبي التى عكفت عليه وحدة التدريب بالمستشفيات الجامعية لمحاولة التغلب على كافة المعوقات في العمل، كما أكد سيادته علي ضرورة التعاون الوثيق بين الطبيب المقيم و جميع من حوله في بيئة العمل ليسود روح الفريق الجماعى في العمل و للإرتقاء بمنظومة الخدمة الصحية.
و خلال برنامج اليوم تحدث الدكتور حسين ندا نقيب الأطباء عن دور نقابة الأطباء فى خدمة الطب و الأطباء و عن التعاون الوثيق بين نقابة الأطباء و كلية الطب جامعة المنوفية و هو ما ظهر جليا خلال السنوات الأخيرة و أصبح هناك تقارب شديد بين الجهتين و تكامل في العديد من الخدمات، كما تحدث سيادته عن دور لجنة آداب المهنة بالنقابة في خدمة الأطباء.
كما حاضر الدكتور أحمد ولاش عضو مجلس النقابة عن آداب المهنة و حقوق و واجبات الطبيب، كما تحدثت الدكتورة مى الطباخ عضو مجلس النقابة عن العلاقة بين الطبيب و المريض.
نظم البرنامج وحدة التدريب و التعليم الطبي المستمر بالمستشفيات الجامعية برئاسة الدكتورة سوزى فايز مدير الوحدة و الدكتور أشرف زيتون نائب مدير الوحدة.

 

 

 

 

 



Top