عميـد الكليـة يجتمـع بمديـري وحــدات العنايــة المـركـزة الجـدد

عميـد الكليـة يجتمـع بمديـري وحــدات العنايــة المـركـزة الجـدد

كلية الطب

03/03/2021

عقد الدكتور محمود قورة عميد الكلية و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية إجتماع لتنظيم العمل بوحدات الرعاية المركزة بالمستشفيات الجامعية بحضور الدكتور محمد الصاوى المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية، و الدكتور أحمد القرش مدير عام المستشفيات الجامعية ، و الدكتور سامى الدحدوح مدير المستشفي التخصصى و العلاج الفندقي و السادة رؤساء الأقسام المعنية بالعنايات المركزة.
في البداية توجه عميد الكلية بالشكر و التقدير بالأصالة عن نفسه و عن إدارة المستشفيات الجامعية للدكتورة نجوى ضحا مدير العنايات المركزة السابق عن كل ما بذلته من جهد و عمل دؤوب خلال فترة عملها متمنياً لها التوفيق و السداد دائماً، كما تقدم بأطيب الأمنيات للسادة المديرين الجدد لوحدات العناية المركزة في مهام عملهم مؤكداً على ضرورة التنسيق الدائم بين جميع الأقسام المعنية بالعمل في العنايات المركزة لتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.
كما أوضح سيادته للحضور على أهمية وجود آلية واضحة معلنة لدخول و خروج المرضى إلى العنايات المركزة وفقاً للمعايير الطبية العالمية فى هذا الصدد و ذلك في إطار التعاون الكامل مع قسم الطوارئ و الحالات المرضية الموجودة به. كما تم عرض مقترح تنظيم يوم علمى دوري للعنايات المركزة لعرض الحالات و تحقيق الإستفادة العلمية بين جميع الأقسام العلمية.
من جانبه أشار الدكتور محمد الصاوى المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية على ضرورة وجود بيان يومى بالحالات المتواجدة بالعنايات و عدد الأسرة و أجهزة التنفس الصناعى الشاغرة و عرضه على الجروب الخاص بالعنايات للتنسيق بين جميع الأقسام المعنية بهذا الأمر. كما أكد على المتابعة اليومية لمرور أعضاء هيئة التدريس على مرضى العنايات.
الجديد بالذكر أنه صدر قرار عميد الكلية بتشكيل الهيكل الإدارى للعنايات المركزة بعضوية كل من:
- د/ خالد محمد جاب الله - مشرف على عناية التخدير "الدور الثالث"
- د/ محمد طريح - مشرف على عناية التخدير "الدور الخامس"
- د/ أيمن أحمد صقر - مشرف على عناية المتوطنة
- د/ هيثم رضا بدر - مشرف على عناية الباطنة العامة
- د/ وليد عبده إبراهيم - مشرف على عناية القلب
- د/ خالد حاتم معروف - مشرف على عناية النفسية و العصبية
- د/ بيشوى برزى - مشرف على عناية الصدر

 

 

 

 

 



Top