الجلسة العلمية لقسم الأمراض الصدرية خلال فعاليات المؤتمر السنوي السابع و العشرين للكلية

الجلسة العلمية لقسم الأمراض الصدرية خلال فعاليات المؤتمر السنوي السابع و العشرين للكلية

كلية الطب

26/03/2022

تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية ، و نائبا رئيس الجامعة الدكتور أحمد القاصد للدراسات العليا والبحوث والدكتور نانسى أسعد للتعليم والطلاب والدكتور محمود قورة عميد الكلية و رئيس المؤتمر ، و الدكتور عبد الرحمن السباعى وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومقرر المؤتمر، عقدت الجلسة العلمية لقسم الأمراض الصدرية و التدرن برئاسة الدكتور أحمد عامر خميس.
شمل اليوم جلسه علميه برئاسة الدكتور أحمد عامر، و الدكتور محمود الحبشي، و الدكتور سامي الدحدوح، و الدكتورة جيهان علي. ضمت الجلسة اربع محاضرات عن الأجسام المضادة لفيروس كوفيد للدكتورة رنا الهلباوي، ومحاضره عن التطعيمات للدكتوره اسماء متولي، ومخاضره عن مضادات التجلط وطرق استخدامها للدكتوره اسرار هلال ومحاضره عن متلازمه ما بعد الكوفيد للدكتورة جيهان علي. و ناقشت الجلسه الثانيه ورشه عمل عن high flow Nasal cannula and insufflation قام بها اد محمد النادي استاذ الصدر بالقصر العيني وعضو اللجنه العلميه لفيروس كرونا تحت رعايه شركة توتال كير.
و شملت التوصيات الخاصه بجلسه الصدر التوسع في استخدام أجهزة الفابوثرم في مرضي الكوفيد للحد من احتياجهم لأجهزة التنفس الصناعي ٢/استخدام الأجسام المضادة لفيروس كرونا في بدايه العدوي للمرضي المتوقع التدهور في حالتهم للحد من هذا التطور ٣/تشجيع المواطنين لأحد التطعيمات المتوفره للحد من انتشار الفيروس وكسر حدته والحد من انتشار المتحورات ٤/ضروره عمل عيادات لمتلازمه مابعد الكورنا تشمل التخصصات المختلفه من الصدر والقلب والعلاج الطبيعي والأعصاب والنفسيه لمساعده المرضي للتخلص من اعراض ما بعد الكوفيد ٥/عدم الإفراط في استخدام مضادات التجلط بجرعات علاجيه الا إذا كان هناك داعي طبي لذلك.

 

 

 

 

 



Top