عميد الكلية يفتتح فاعليات المؤتمر السنوى الدولي الأول لقسم الأمراض النفسية و العصبية بطب المنوفية

عميد الكلية يفتتح فاعليات المؤتمر السنوى الدولي الأول لقسم الأمراض النفسية و العصبية بطب المنوفية

كلية الطب

03/07/2022

تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، و الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث، قام الدكتور محمود قورة عميد الكلية بإفتتاح فاعليات المؤتمر السنوى الدولي الأول لقسم الأمراض النفسية و العصبية برئاسة الدكتورة رشا القبانى تحت عنوان Updates in Neuroscience4.
و في كلمته رحب الدكتور محمود قورة عميد الكلية بالسادة ضيوف المؤتمر من خارج مصر و كذلك الحضور من مختلف الجامعات و المراكز الطبية المصرية. و أشاد سيادته بالمجهود الرائع من أعضاء قسم الأمراض النفسية و العصبية برئاسة الدكتورة رشا القبانى في الإعداد و التنظيم و المحتوي العلمي الرائع للمؤتمر الذي يشمل كل ما هو جديد في مجال الأمراض النفسية و العصبية.
و أوضح عميد الكلية بأن قسم الامراض العصبية و النفسية حصل نهاية عام 2021 على الجائزة الماسية فى علاج السكتة الدماغية من المنظمه العالميه للسكتة الدماغية مما يعد تتويجا للجهود التى تم بذلها في إنشاء أول وحدة رعاية مركزة متخصصة في علاج حالات السكتة الدماغية بمحافظة المنوفية و التى كان لها عظيم الأثر في إنقاذ حياة العديد من مرضي السكتة الدماغية.
كما أشار سيادته بأن إدارة المستشفيات الجامعية تسعي في توفير كافة إحتياجات القسم من الأجهزة و الإمكانيات و التقنيات الحديثة لتقديم خدمة طبية بمستوي عالي للمرضي المترددين علي مستشفيات جامعة المنوفية و أحدثها التعاقد علي جهاز القسطرة المخية لعلاج حالات السكتة الدماغية و ما يمثله من طفرة نوعية في خدمة طبية تقدم لأول مرة داخل محافظة المنوفية ويعد امتدادا لوحدة السكتة الدماغية التى تم افتتاحها مؤخرا بمستشفيات جامعة المنوفية.
و استعرض سيادته مشروع مدينة جامعة المنوفية الطبية و ما يضيفه من خدمات متخصصة تقدم لأول مرة داخل محافظة المنوفية و ما تم اتخاذه من إجراءات توجت بصدور قرار دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بضم مساحة خمسة أفدنة بحري المستشفيات الجامعية لإقامة مشروع مدينة جامعة المنوفية و هو ما تم عرضه من معالي الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي و القائم بعمل وزير الصحة علي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الطبي الإفريقي الأول الشهر الماضي.
من جانبها أشارت الدكتورة رشا القباني رئيس قسم الأمراض النفسية و العصبية و رئيس المؤتمر بأن المؤتمر يتضمن ٤٥ محاضره علي أيدي متخصصين منهم ٨ أساتذة أجانب انجلترا و فرنسا و امريكا و اليابان بالإضافة إلي الأساتذة المتخصصين من جميع جامعات مصر

 

 

 

 

 



Top