من     01/12/2020
إلي     26/12/2021
View Image

العلاقات الثقافية:-

1 ) بشأن النظر في الخطاب الوارد من إدارة العامة للعلاقات الثقافية ادارة الاتفاقيات والمؤتمرات والمتضمن تطبيق قرارات الغرامة علي غير الملتزمين بارتداء الكمامة , لافتا الي عودة منحني الإصابات في التزايد 2 ) بشأن النظر في الخطاب الوارد من إدارة العامة للعلاقات الثقافية ادارة الاتفاقيات والمؤتمرات بشأن قائمة باتفاقيات الشراكة والتعاون العلمي التي تم الاتفاق عليها خلال العام 2020م مع الجامعات الروسية وخاصة في التخصصات التقنية مع موجز بأهم بنود الاتفاقية ونسخة من مسودة الاتفاقية الجاهزة للتوقيع مع الجامعات المصرية .

3 ) بشأن النظر في الخطاب الوارد من إدارة العامة للعلاقات الثقافية ادارة الاتفاقيات والمؤتمرات بشأن ترشيد الانفاق العام بالجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية في ظل جائحة فيروس كورنا المستجد , والمقرر أن يعمل به لمدة ستة أشهر اعتبارا من بداية العمل بموازنة السنه المالية 2020/2021م , والمتضمن لحظر الصرف علي الاشتراك في المؤتمرات في الداخل والخارج .

4 ) بشأن النظر في الخطاب الوارد من إدارة العامة للعلاقات الثقافية ادارة الاتفاقيات والمؤتمرات بشأن قيام أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالتعاون مع مركز العلم والتكنولوجيا لدول عدم الانحياز والدول النامية NAM بتنظيم ورشة عمل تدريبية عن بعد خلال الفترة من 11-12 نوفمبر 2020 علي المنصة الإلكترونية للأكاديمية  .

5 ) بشأن النظر في الخطاب الوارد من إدارة العامة للعلاقات الثقافية ادارة الاتفاقيات والمؤتمرات  والمتضمن انه في اطار اتفاق التعاون بين الأكاديمية والمعهد الدولي تطبيقات تحليل النظم والذي يقوم المعهد بمقتضاه بتحمل نفقات الكاملة لباحث مصري اذا تم قبوله في برنامج الصيف للعلماء الشباب والذي ينظمه المعهد لطلبة الدكتوراه بمقر بلاكسنبرج بالنمسا خلال الفترة من يونيو إلي أغسطس كل عام.

 

البحوث العلمية :-

1) بشأن النظر في الخطاب الوارد من الادارة العامة للدراسات العليا إدارة البحوث العلمية بشأن عقد اجتماعات اللجان العلمية واللجان المنبثقة عن المجلس الأعلى للجامعات . حيث قرر المجلس في جلسته المنعقدة بتاريخ 14/10/2020  علي استمرار عقد هذه الاجتماعات عن طريق استخدام تقنية الفيديو كونفراس إن امكن ذلك , لمدة شهر فقط في ظل الظروف الراهنة .

2) بشأن النظر في الخطاب الوارد من الادارة العامة للدراسات العليا إدارة البحوث العلمية بشأن الاعلان عن جوائز الدولة ( النيل – التقديرية – التفوق – جوائز الدولة التشجيعية) لعام 2020.

3) بشأن النظر في الخطاب الوارد من الادارة العامة للدراسات العليا إدارة البحوث العلمية بشأن ما ورد الينا من هيئة العلوم والتكنولوجيا والابتكار عن فتح باب التقدم بالهيئة :

- النداء الاول لبرنامج دعم الدراسات العليا (طلاب الماجستير والدكتوراه).

- النداء الاول لبرنامج العلوم الاساسية (رياضات , كيماء , فزياء).

- النداء الاول الخاص ببرنامج تمويل انشاء وتصنيع وحدات نصف صناعية .

- النداء الثاني لبرنامج تمويل الابحاث الخاصة بجائحة فيروس كورونا المستجد .

4) بشأن النظر في الخطاب الوارد من الادارة العامة للدراسات العليا إدارة البحوث العلمية بشأن الاعلان عن جوائز الدولة ( النيل – التقديرية – التفوق – جوائز الدولة التشجيعية) لعام 2020.

 

 

 

 

Top