الرؤية و الرسالة

الرساله و الرؤيه والاهداف لقسم تمريض صحة المجتمع

نبذة عن قسم صحة المجتمع
تأسس قسم تمريض صحة المجتمع منذ إنشاء المعهد العالي للتمريض بجامعة المنوفية عام 1987، واستمر هذا القسم في التدريس النظري والعملي في مجال تمريض صحة المجتمع وخدمة البيئة حتى وقتنا الحالى لتقديم الرعاية الصحية لكل من الفرد والاسرة والمجتمع.

الرساله و الرؤيه لقسم تمريض صحة المجتمع كما يلى:

1- الرسالة: قسم تمريض صحة المجتمع من أقسام كلية التمريض حيث تكون مهمته الأساسية هى تعزيز الجودة العالية لتمريض صحة المجتمع من خلال دمج التعليم و الممارسة والبحث العلمى والخدمة المجتمعية لتحسين صحة الفرد والاسرة والمجتمع من خلال مختلف المستويات التعليمية .
2– الرؤية :- قسم تمريض صحة المجتمع قادراً على تخريج ممرضه مؤهله مهنياً لتكون منافسه محلياً ودولياً.

الأهداف

 - 1إعداد خريجين لديهم مهارات خاصة بالرعاية الشاملة ، والاستفادة من المفاهيم والمبادئ في نطاق ممارسة تمريض صحة المجتمع واستخدام معايير الرعاية التمريضية في التخطيط لتمريض الأفراد والأسر والجماعات والمجتمعات في حل المشاكل الصحية الشائعة .
- 2
الاستفادة من نتائج الأبحاث فى التمريض ؛ لدرجة البكالوريوس ، الماجستير والدكتوراه لحل مشاكل التمريض للأفراد والأسر والجماعات و المجتمعات.
 - 3
إعداد خريجين يكون لديهم القدرة للاستفادة من العملية التمريضه في إطار الخدمات المجتمعية في محافظة المنوفية لكل من الأفراد والأسر والجماعات و المجتمعات
.



Top