Banner




منسق عام وافدين جامعة المنوفية تلتقى بالمستشار الثقافى لسفارة المملكة المغربية بالقاهرة

منسق عام وافدين جامعة المنوفية تلتقى بالمستشار الثقافى لسفارة المملكة المغربية بالقاهرة

إدارة الإعلام

02/08/2022

تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، وإشراف الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتورة نانسى أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.. توجهت اليوم الدكتورة سلوى فؤاد منسق عام الوافدين بجامعة المنوفية إلى الملحقية الثقافية لسفارة المملكة المغربية بالقاهرة حيث التقت بالدكتورة سلمى المرتجي المستشار الثقافي بسفارة المملكة المغربية بالقاهرة.
وفي اللقاء رحبت سيادتها بالدكتورة سلوى فؤاد منسق عام الوافدين بالجامعة، حيث قامت المنسق العام بعرض وتوضيح كافة الأنشطة والخدمات التي تقدمها إدارة الوافدين للطلاب والإهتمام البالغ برعايتهم واحتوائهم بكليات جامعة المنوفية وأيضا مزايا الالتحاق بالجامعة والتسهيلات فى إجراءات الإقامة والجوازات.
كما أشارت إلى أن الجامعة تقدم خصم 20 % على المصروفات الدراسية وأن نظام الدراسة الأساسى فى الجامعة هو نظام الساعات المعتمدة فى معظم الكليات بدون أى زيادة فى المصروفات وأن البرامج الخاصة (بمصروفات) تتميز بأسعار تنافسية مقارنة بالجامعات الأخرى.
وتم تقديم عرض تقديمى للتخصصات المتميزة بالجامعة مؤكدة مدى تميز وتطور القطاع الهندسي التكنولوجى والطبى بالجامعة مثل تخصص الأمن السيبرانى بكلية الذكاء الاصطناعي ، وأيضا برامج كلية طب الاسنان والطب البيطرى وعلوم الأغذية والطاقة المتجددة وأعمال المساحة والهندسة الطبية وبرامج تكنولوجيا العلوم الصحية وبرامج العلاج المهنى.
هذا وقد أكدت على التخصصات التى تهتم بذوى الاحتياجات الخاصة، حيث تم الإشارة إلى وجود مجموعة من البرامج المتميزة والخاصة بالتعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة.
وأكدت الدكتورة سلوى فؤاد أن الجامعة لا تتوانى عن تقديم خدمة تعليمية متميزة لطلابها والاهتمام بكل التخصصات الجديدة والمتميزة التى تناسب سوق العمل وأن الجامعة بكلياتها المختلفة على قدم و ساق لاستقبال الطلاب الوافدين فى العام الجامعى 2022/2023 وأن الاستعدادات لاستقبالهم بدأت بالفعل، ومدى حرص إدارة الوافدين على تذليل كافة العقبات للطلاب الوافدين بصفة عامة، وسيتم التواصل المباشر مع الملحقية الثقافية المغربية لسرعة الوقوف على أى مشكلة قد تواجه الطلاب الوافدين من المغرب وسرعة حلها .
و قد أوضحت د/ سلمى المرتجي أن تخصصات ( التجارة الإلكترونية، الطب النفسي، التنمية الذاتية، الذكاء الاصطناعي) هي الأكثر شيوعا كرغبات للطلاب في المغرب .
وأبدت اهتماما خاصا بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية و أيضا بمعهد الكبد القومي حيث إنه يمثل فرصة واعدة للتعاون على المستوي التدريبي والاكاديمي .
و قد أعربت سيادتها عن إعجابها العميق بما تم تقديمه عن الجامعة ووعدت باعطاء رؤية كاملة مدروسة لوزارة التعليم العالي بالمغرب عن الجامعة ودراسة عمل توأمة بين الجامعات المغربية وجامعة المنوفية.
حضر اللقاء أ/ دينا زهران الباحثة بإدارة الوافدين بالجامعة
May be an image of 1 person and sitting

 

 

 

 

 



Top