الرؤية و الرسالة

 رؤية القسم ورسالته:

تتلخص رؤية ورسالة القسم فى تحقيق  رؤية ورسالة الكلية وذلك بالسعى لتوفير تعليم جامعي مميز في مجال علم النبات والميكروبيولوجى و تزويد المجتمع المحلي و الخارجى بالمتخصصين الأكفاء في مجال العمل والبحث العلمى القادرين على المنافسة في سوق العمل وذلك  بالإهتمام بدراسة كل ما يخص عالم النبات من الناحية الأكاديمية و التطبيقية. ولتحقيق هذا الهدف فإن القسم يقوم بتقييم وتطوير للخطط والبرامج الدراسية و الاستفادة من تقنية الاتصالات والتكنولوجيا المتقدمة لخدمة العملية التعليمية.  تهدف رسالة ورؤية القسم إلى دراسة كيفية الحفاظ على الأنواع النباتية البرية من التهديد والإنقراض كما يهدف القسم إلى دراسة الظواهر الفسيولوجية والخصائص الوراثية للنباتات وما يمكن فعله حتى يتم التوصل إلى معالجات لزيادة الفعاليات الخاصة بالنبات أو إنتاج أنواع جديدة مقاومة للظروف الغير ملائمة.  يهدف قسم النبات أيضا إلى دراسة وتعميق الفكر تجاه النباتات الطبية المسجلة ككساء نباتى طبيعى فى مصر وكيفية الإستفادة منها فى إنتاج الأدوية والعقاقير وإمكانية إكثارها.

 

برامج البكالوريوس التي يمنحها القسم

  1. برنامج النبات الخاص.
  2. برنامج الكيمياء وعلم النبات.
  3. برنامج الكيمياء والميكروبيولوجي
  4.  
  5. .

برامج الدراسات العليا التي يمنحها القسم

  1. دبلوم في الميكروبيولوجيا.
  2. دبلوم في النباتات الطبية.
  3. درجة الماجستير في علوم النبات (الميكروبيولوجيا- تصنيف النبات والفلورة – البيئة النباتية – فسيولوجيا النبات – الوراثة)
  4. درجة دكتوراه الفلسفة في علوم النبات (الميكروبيولوجيا- تصنيف النبات والفلورة – البيئة النباتية – فسيولوجيا النبات – الوراثة).

 



Top