اهداف البرنامج التدريبى :
الهدف العام .
يهدف هذا البرنامج الى تطوير معارف ومهارات واتجاهات المشاركين بما يمكنهم من تقويم كافة نواتج التعلم لدى الطلاب طبقا لمعايير التقويم الجيد . والتحول من ثقافة الامتحانات التحريرية كاداه وحيده لقياس نواتج التعلم المعرفية الى ثقافة ادوات التقويم الشامله التى تقيس نواتج التعلم .
الاهداف التفصيلية .
باجتياز هذا البرنامج التدربيى يكون المتدرب قادرا على ان :
* يعرف مفهوم التقويم واهميته فى اصلاح منظومه التعليم .
* يعدد اهم اشكال اسئلة انتاج الاستجابه واختبار الاستجابه والفرق بينهما .
* يعرف التقويم المنظومى واهم مميزاته .
* يعدد مراحل اعداد الامتحان .
*يوضح دور كل نوع من انواع التقويم فى القياس والتشخيص والعلاج وتحقيق نواتج التعلم .
* يحدد الاتجاهات الحديثة فى التقويم .
* يصيغ اسئلة منظوميه وموضوعية بانواعها المختلفة .
* يصمم جدول مواصفات لورقه امتحانية .
* يقدر اهمية التقويم كمدخل لاصلاح منطومه التعليم والتعلم .
* يقدر اهمية الاعداد الجيد للاسئلة وتحقيق مواصفات الامتحان الجيد .
* يظهر اتجاها ايجابيا نحو استخدام الاتجاهات الجديثه فى التقويم حسب الحاجة .