Back to Top

Banner


أهداف الإدارة

تهدف شبكة الربط  والمعلومات عموماً إلى أنها الكيان الذي من خلاله تتم كل الإجراءات الفنية والمتخصصة التي تسهل عملية توفير وتنظيم وتأمين وحماية استخدام المعلومات بأوعيتها وأشكالها المختلفة كالبحث عن المعلومة والوصول إليها والاستفادة منها وذلك بالتعاون مع مسئولي شبكة الجامعات المصرية. كما تساهم شبكة الربط والمعلومات في تحقيق التكامل الإداري والبحثي والعلمي والتنموي وذلك على النحو التالي :

  • توفير خدمة الانترنت وجميع الخدمات المرتبطة بها والمعتمدة عليها.

  • إنشاء البنية التحتية للشبكات وأنظمة تشغيل أمن المعلومات اللازمة لبناء الأنظمة بأحدث التقنيات القياسية العالمية.

  • تدريب مستخدمي الأنظمة الحديثة في الجامعة علي كيفية الاستفادة العظمي من التقنيات الحديثة وتقديم دورات تدريبية مكثفة ومتخصصة داخل وخارج الجامعة .

  • إقامة كيان معلوماتي متكامل بأتباع خطوات إرشادية يمكن العمل أو الأخذ بها لكي تهدف إلى توضيح المنهجية والأسس الواجب إتباعها لتقديم أعلي مستوي من الخدمات  الإدارية والتعليمية والإسترشادية والتدريبية وجمع وتحليل وحفظ وتوفير المعلومات الدقيقة والبيانات والإحصائيات الرسمية عن مجمل انشطة الإدارات المختلفة كل إدارة حسب اتجاهاتها ( تعليمية – إدارية – خدمية –  تنموية –  مكاتب تنفيذية –  مكاتب رئيسية...الخ) بحيث تصبح في متناول صناع القرار والمهتمين والباحثين بسهولة ويسر وبشفافية مطلقة. بأشكالها الإلكترونية المختلفة (الفنية ـ والإدارية ـ والخدمية ـ والتشغيلية............. الخ).