Back to Top



أدارة المشروعات

رسالة وحده إدارة المشروعات

تتمثل رسالة وحدة  إدارة المشروعات في العمل على تحقيق التطوير والتحديث المستمرين للأداء بالجامعة ممثلة في كلياتها ومعاهدها ووحداتها الإدارية من خلال متابعة وتنفيذ  الخطط والبرامج والمشروعات الهادفة والمدعومة مالياً  في المجالات التعليمية والبحثية والمجتمعية بالإعتماد على الكفاءات البشرية المتميزة من أعضاء هيئة التدريس وعاملين للوصول إلى  مستويات عالية من الجودة تحقق للجامعة ميزة تنافسية محلياً وإقليمياً ودولياً ، وتدعم ثقة المجتمع بقدراتها ورسالتها.

 

اهداف وحده إدارة المشروعات :

  • تمكين الجامعة من تحقيق رسالتها وغاياتها الإستراتيجية من خلال الدراسات والمشروعات الخاصة بتقويم الأداء وتحسين جودة العملية التعليمية وطلب الإعتماد .
  • تعظيم إستفادة كليات ومعاهد الجامعة من المشروعات التي توفرها الهيئات والمنظمات القومية والعالمية لتطوير وتحديث التعليم العالي .
  • تحقيق الربط والتنسيق بين الجامعة وكلياتها ومعاهدها من ناحية والجهات المسئولة عن تطوير التعليم العالي على المستوى القومي من ناحية أخرى بما يساهم في تفعيل دورها في متابعة وتقييم ودعم المشروعات المختلفة لتطوير الأداء الجامعي .
  • تنمية قدرات الجامعة في تحديد فرص ومجالات التطوير للأداء الجامعي وتفعيل دورها في تحقيق أهداف التنمية .
  • الإرتقـــاء بمستوى جودة مشـــــروعات تطوير التعليم العالي التي تقدمها كليات ومعاهد الجـــامعة من خلال المشــــاركة في إعدادهــا والتأكد من مطابقتها للأسس والمعايير المعتمدة من الجهات الداعمة والممولة لهذه المشروعات .
  • تيسير فتح قنوات الإتصال الفعالة بين الجامعة والجهات أوالهيئات المهنية ذات العلاقة محلياً ودولياً والإستفادة منها في تطوير إمكانات وقدرات الجامعة في مجالات التعليم والدراسات العليا والبحث العلمي وتنمية المجتمع والبيئة.

إختصاصات وحده إدارة المشروعات:

تقوم الوحدة بالإشراف على مشروعات التطوير  المنفذة بالجامعة ويتضمن الإشراف الآتي  :

أولا : الإشراف الفني والمالي

تقوم الوحدة بالإشراف الفني والمالي على مشروعات تطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات ICTP وذلك من خلال قيام أ.د / المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة بالمتابعة الفنية لتنفيذ المشروعات من خلال عقد اجتماعات دورية مع السادة مديري المشروعات للوقوف على موقف تنفيذ تلك المشروعات وتذليل اى صعوبات تعوق التنفيذ ، أيضا يقوم الجهاز الإداري بالوحدة بإعداد التقارير المالية الخاصة بتلك المشروعات عن كل ربع مالي .

والمشروعات التي يتم تنفيذها حاليا بالجامعة هي :

  1. رفع كفاءة شبكة المعلومات بالجامعة .
  2. تطوير وتشغيل نظم المعلومات الإدارية MIS .
  3. تفعيل استخدام تكنولوجيا المعلومات في التعليم E.LEARNING .
  4. إنشاء بوابة الكترونية للجامعة .
  5. المكتبة الرقمية .
  6. التدريب على تكنولوجيا المعلومات .
  7. مشروع إنشاء الوحدات الإلكترونية بكليات الجامعة ويتم تنفيذه بكليات ( الحقوق – العلوم – الآداب – الحاسبات والمعلومات – الطب – الهندسة –التمريض- التربية –الزراعة – الإقتصاد المنزلي- التربية النوعية – الهندسة الإلكترونية ) ومعهد الكبد القومي .

ثانيا  : الإشراف المالي

تقوم الوحدة بالإشراف المالي على مشروعات التطوير المستمر والتأهيل للاعتماد CIQAP  المنفذة بالجامعة ويقوم مركز توكيد الجودة بالجامعة بالإشراف الفني عليها وهى :

  1. مشروع CIQAP  بكلية الطب ( انتهى المشروع وحصلت الكلية على الإعتماد ) .
  2. مشروع CIQAP  بكليتي  الهندسة – التمريض ( انتهى المشروع وتقدمت الكلية للحصول على الإعتماد ) .
  3. مشروع CIQAP  بكليات :  العلوم -  الزراعة – الهندسة الإلكترونية  ( انتهى المشروع والكليات مؤهلة للتقدم  للحصول على الإعتماد ) .
  4. مشروع CIQAP  بكلية الآداب  ( حصلت الكلية على تمويل المشروع في دورته الثامنة وجارى تنفيذه ) .