عنوان البحث | ملخص البحث |
ستة سيجما كأسلوب للتميز بمؤسسات التعليم الجامعى | |
قيادة المعلم كمدخل لتحسين جودة المدرسة | |
المؤسسات التعليمية المصرية وتنمية قيم المواطنة لدى طلابها:(التحديات والفرص)
| |
أسلوب كايزن كمدخل للجودة بمؤسسات التعليم الجامعى | الملخص
تُعد مؤسسات التعليم الجامعى من المؤسسات المهمة فى أى مجتمع، حيث تمد المجتمع بالكوادر البشرية المؤهلة والمدربة اللازمة لشتى مجالات التنمية. لذا أصبحت جودة التعليم الجامعى هى المحك الذى يعبر عن مدى تقدم تلك المجتمعات، فكان لزاماً على |
تقليل الفاقد كمدخل لتحسين جودة الأداء بمؤسسات التعليم العالى | الملخص
يحتل التعليم العالى مكانة مهمة فى المجتمعات البشرية، حيث تمثل مؤسساته أهم دعائم تطوير وتقدم المجتمع فى مختلف مناحى النشاط الانسانى. وفى العصر الراهن تواجه مؤسسات التعليم العالى العديد من التحديات التى تفرض عليها السعى المستمر لتحسين |
الجودة فى التعليم الجامعى
"مفهومها وأهميتها, أساليب تقويمها ومعاييرها" | الملخص
يعد التعليم الجامعي القاطرة التي تقود المجتمع الى التقدم والرقي. وأصبحت جودة التعليم الجامعي هي المحك الذي يعبر عن مدى تقدم تلك المجتمعات. لذا يهدف هذا البحث إلى التعرف على مفهوم الجودة فى التعليم الجامعى وأهميتها وأهم أساليب تقويمه |
تقويم دور الجامعات المصرية فى مواجهة الإرهاب
من منظور طلاب الجامعة | ملخص البحث
مقدمة:
تعد التربية بمؤسساتها المختلفة أهم ما يعتمد عليه المجتمع فى تحقيق أهدافه وفى التغلب على المشكلات التى تواجهه. وتأتى الجامعات فى مقدمة المؤسسات التعليمية التى يُلقى على عاتقها مسئولية إعداد الكوادر البشرية اللازمة للنهوض |
جاهزية المدارس الابتدائية المعتمدة بمحافظة المنوفية لتطبيق ممارسات المدارس الخضراء من وجهة نظر المعلمين | |
تحقيق التميز المؤسسى بالجامعات المصرية | |
المحيط الأزرق كاستراتيجية لتحقيق الميزة التنافسية للجامعات المصرية | |
واقع ممارسة مديرى المدارس الثانوية العامة الحكومية لعمليات المشاركة بالمعرفة من وجهة نظر المعلمين: دراسة ميدانية بمحافظة المنوفية | |
صورُ للفقد بمؤسسات التعليم العالى الجامعى من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنوفية وآليات مواجهته | |
الاتجاهات الحديثة في النشر العلمي للبحوث التربوية: أصول التربية نموذجاً | |
المدارس الخضراء كمواجهة تربوية للمشكلات البيئية | |
تكامل أسلوبى ستة سيجما وتقليل الفقد كمنهجية للتحسين المستمر بمؤسسات التعليم العالى | |
مقومات البحث التربوي في ضوء متطلبات اقتصاد المعرفة من وجهة نظر أساتذة التربية ببعض الجامعات المصرية
| |
جاهزية كليات التربية بمصر لتطبيق التعلم المدمج من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس | |